واتساب يعتزم إضافة تحديثاً ثورياً جديداً للرسائل الجماعية قد ينقذ أرواحاً كثيرة

أضاف واتساب على مدار السنوات الماضية العديد من المميزات الهامة، التي تعمل على مساعدة مسؤولي المجموعات في جعل مجموعاتهم بشكل أفضل، مثل حظر بعض الأعضاء الذين يثيرون الشغب داخل المجموعة، أو تقييد غير الأعضاء من نشر رسائل بالمجموعة، وميزات أخرى كثيرة.

ميزة واتساب المنتظرة لمسؤولي المجموعات

ولكن يبدو أن WhatsApp  قرر أن يوسع دائرة سلطات مديري المجموعات، حيث يعمل الآن على إضافة ميزة جديدة تتعلق بالرسائل الجماعية، وهذه الميزة طالب بها مستخدمي واتس أب، وكانت ضمن متطلبات ورغبات مسؤولي المجموعات، ووفق بعض التقارير التقنية، فإن الميزة الجديدة ستمنح المسؤولين بالمجموعات سلطة حذف رسائل أعضاء المجموعة الآخرين لضبط المحتوى وتحري الدقة فيما يتم نشره، ومنع المضايقات والإهانات التي يقوم بها البعض.

ويمنح واتساب حالياً سلطة حذف الرسالة لمرسلها فقط، وخلال وقت معين، ولكن بعد مرور فترة من الوقت لا يستطيع مرسل الرسالة نفسه من حذفها، وإن قام بحذفها عن طريق خيار “الحذف من أجلي”، فإنها تُحذف من هاتفه فقط وتبقى الرسالة ظاهرة لجميع أعضاء المجموعة.

سبب عزم WhatsApp إطلاق هذه الميزة

ويحاول WhatsApp من خلال إعطاء مديري المجموعات سلطة حذف رسائل الأعضاء أن يحارب الشائعات والأخبار المزيفة، ولا سيما في الهند، حيث أدت نشر الأخبار الكاذبة من خلال تطبيق المراسلات الفورية إلى حالات اعتداء وإعدام خارج نطاق العدالة، وإحداث حالة من الغوغاء، وحينما يكون هناك سلطة لمديري المجموعات بحذف رسائل الأعضاء الآخرين فإن ذلك قد يعمل على إنقاذ الأرواح، وهذا سبب كافي لإطلاق هذه الميزة.

موعد إطلاق ميزة واتس أب الجديدة

وأشارت بعض التقارير التقنية إلا أن ميزة واتساب الخاصة بالرسائل الجماعية أو رسائل المجموعات، والسلطات التي ستمنحها هذه الميزة الميزة لمسؤولي المجموعات، رببما تستغرق بعض الوقت لإطلاقها في إصدار ثابت  لجميع مستخدمي واتساب.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. NABIL ABDULLAH ARAB يقول

    GOOD LUCK

  2. غير معروف يقول

    تم