واتساب يطرح ميزة جديدة .. إجراء مكالمة فيديو على واتساب ويب WhatsApp web مع ما يصل لـ50 شخصًا

تطبيق واتساب للمراسلات الفورية الشهير والمملكوك من شركة فيسبوك، يطرح ميزة جديدة، تتيح إجراء مكالمة فيديو على واتساب ويب WhatsApp web ، حيث تتميز هذه الخاصية بأن مستخدمي التطبيق على سطح المكتب ، سيكون بمقدورهم إجراء الدردشة عبر مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 50 شخصًا، واوضح التطبيق طريقة إجراء هذه المحادثة والتي سيرد بيانها في السطور القادمة.

واتساب يطرح ميزة جديدة .. إجراء مكالمة فيديو على واتساب ويب

واتساب يطرح ميزة جديدة

واتساب يطرح ميزة جديدة
واتساب يطرح ميزة جديدة

طريقة إجراء محادثات فيديو عبر WhatsApp web 

التحديث الجديد لتطبيق واتس تمثل في دعمه لدمج محادثات الفيديو مع تطبيق ماسنجر فيسبوك ويمكن للمستخدمين إيجاد خيار استخدام غرف ماسنجر عبر خيارين وهما:

  • الخيار الأول يتم كما يلي: في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة انقر على النقاط الثلاث، واختيار إنشاء غرفة، كما في الصورة التالية.

    واتساب يطرح ميزة جديدة
    واتساب يطرح ميزة جديدة

  • الخيار الثاني : ويمكن أيضًا بدلًا من الخيار الأول، فتح الدردشة مع مستخدم، والنقر على رمز إرفاق الملفات في أعلى الزاوية اليسرى، وثم اختيار آخر خيار وهو غرفة، كما في الصورة التالية .

    واتساب يطرح ميزة جديدة
    واتساب يطرح ميزة جديدة

وفي كلا الحالتين سيؤدي النقر على أي منهما الطلب منك الإذن للمتابعة في ماسنجر إنشاء غرفة، ومجرد النقر على متابعة  ستتم إعادة توجيهك إلى رابط جديد يجلب معلومات الملف الشخصي على فيسبوك بما في ذلك الصورة والاسم.

وتتميز هذه الميزة حسب صفحة الويب بأنها يمكن للأشخاص الذين لديهم الرابط الانضمام ومشاركة الغرفة مع الآخرين وإن لم يكن لديهم ماسنجر أو فيسبوك.

وبمجرد تم إنشاء الغرفة ومنحها الأذونات بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون، سيكون بإمكان المستخدم الانتقال إلى الشاشة التالية التي توفر رابطًا يمكن مشاركته مع خيارات أخرى مثل مشاركة الشاشة، وعرض المشاركين في المكالمة، وكتم صوت الميكروفون، وتعطيل الكاميرا.