واتساب يحول هذه الميزة من مجانية إلى مدفوعة

مستخدمي واتساب على الأندرويد يمتازون بمساحة غير محدودة عند النسخ الاحتياطي للرسائل والصور، ولكن الخبر الصادم أن هذه الميزة لن تستمر كثيرًا حيث ستصبح محدودة بمواصفات معينة.

واتساب

وأكدت التقارير أن شركة جوجل الأمريكية ستحدد المساحة الافتراضية الخاصة بالنسخ الاحتياطي لمستخدمي الواتساب على الأندرويد، وهو الأمر الذي سيجعلهم يدفعون أموال كثيرة في حالة أرادوا مساحة غير محدودة.

ووفقًا موقع android police فإن جوجل درايف ستحدد مساحة النسخ الاحتياطي للصور و الرسائل والفيديوهات الخاصة بمستخدمي الواتساب على الأندرويد إلى 15 جيجا بايت وفقًا لشروط جوجل درايف.

وأكد العديد من خبراء موقع wabetainfo والذي يعمل على رصد التغييرات في تطبيق الواتساب، أن واتساب سيسير وفقًا لقوانين جوجل درايف وتظهر صفحة الدعم أن النسخ الاحتياطية للواتساب لا تستخدم حد تخزين جوجل درايف المتاح للمستخدمين، وبالرغم من ذلك لا يتمتع مستخدمي هواتف الآيفون بهذا الامتياز، لأن واتساب تعتبر النسخ الاحتياطية للواتساب جزء من تخصيص icloud  الخاص بهم.

والجدير بالذكر أن واتساب مؤخرًا قد أتاح للمستخدمين الذين يستخدمون الواتساب من جهاز الكمبيوتر فتح واتساب بدون اتصال الجهاز الأساسي بالإنترنت، وتعتبر هذه الميزة حل لأحد قيود الواتساب والتي تمكنهم من فتح الحساب على جهاز آخر بدون الحاجة إلى اتصال الجهاز الأساسي بالإنترنت، حيث تشير صفحة الدعم إلى استخدام الوتساب على 4 أجهزة أخرى دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الرئيسي بالإنترنت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.