واتساب يحذر مستخدمية من رسالة الكود وصديق المحنة

قام تطبيق المراسلات الورية واتساب بتحذير جميع المستخدمين من رسالة احتيالية بطريقة جديدة، حيث يقوم القراصنة بتطوير أدائهم بشكل مستمر للإحتيال على المستخدمين، وآخر وأحدث هذه الطرق هي إرسال رسالة احتيالية عبر WhatsApp وكأنها من صديق.

واتساب يحذر مستخدمية من رسالة الكود وصديق المحنة

واتساب يحذر المستخدمين من رسالة احتيالية جديدة

واتساب يحذر مستخدمية من رسالة الكود وصديق المحنة 1 17/11/2021 - 7:23 ص

حيث يقوم القراصنة باختراق حسابات واتس أب وإرسال رسائل للمستخدمين الموجودين فعلياً في جهات الإتصالات للحسابات التي تم اختراقها، وبهذا تظهر الرسالة وكأنها من هذا الصديق بالفعل ويطلبون مساعدة مالية والتظاهر بأن صاحب الحساب الذي أرسل الرسالة في محنة ويحتاج للمساعدة.

واتساب يحذر مستخدمية من رسالة الكود وصديق المحنة 2 17/11/2021 - 7:23 ص

وفي بعض الأحيان يرسل الهاكرز رسالة عبر واتساب وتكون واردة من صديق تم اختراق حسابه هو الآخر، وتكون مضمون الرسالة عبارة عن كود ويطلب منك إعادة إرساله مرة أخرى، الأمر الي يمكّن المحتال من اختراق الحساب بمجرد رد هذا الكود، وهنا يفقد صاحب الحساب السيطرة عليه، وتعرّض أكثر من 50% من البريطانيين لرسائل احتيال مشابهة، أدت في النهاية إلى عواقب وخيمة.

ولذلك أطلق WhatsApp حملة بعنوان “توقف قليلاً وفكر واتصل”، وهذه العبارة تقول لمستخدمي واتس أب حول العالم بأنه حال ورودك رسالة من صديق يعتقد أنه في محنة ويطلب منك مساعدة، فعليك أن تتوقف عند هذه الرسالة وتفكر في مضمونها، هل فعلاً هي من صديق وهل مضمونها منطقي، وبعد ذلك عليك أن تتصل هاتفياً بهذا الصديق للتأكد من الأمر وقبل أن ترسل أي أموال.

اقرأ معنا أيضاً:

واتساب يحذر مستخدمية من رسالة الكود وصديق المحنة 3 17/11/2021 - 7:23 ص


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.