واتساب ويب للكمبيوتر مميزات وخصائص أحدث إصدار Whatsapp web

يعتبر برنامج واتساب من البرامج الأكثر استخداما في مجال المراسلات النصية والصوتية بتعداد نحو 2.5 مليار مستخدم من كافة أنحاء العالم، وبدأ استخدامه لأول مرة عام 2009، وظهرت نسخة واتساب ويب للمرة الأولى بعد عام من استحواذ شركة فيسبوك عليه عام 2014، لتكون هذه النسخة امتدادا لنفس الحساب المستخدم على الهاتف.

واتساب ويب للكمبيوتر مميزات وخصائص

مميزات واتساب ويب

يعمل واتساب ويب مع جميع أنظمة التشغيل الحديثة بالنسبة للكمبيوتر، مثل ويندوز بإصداريه 10 و11 وأيضا إصدارات ماكنتوش، ويتم تشغيل واتساب ويب على أجهزة الكمبيوتر بعد تثبيت التطبيق على المتصفح أو على جهاز الكمبيوتر دون استخدام متصفح الويب. ويمكن تنزيله من متجر ميكروسوفت أو آبل أو من الموقع الرسمي لبرنامج واتساب ويب، أما بالنسبة لأنظمة تشغيل واتساب على الهواتف المحمولة فهي نظام OS 4.1 لأجهزة أندرويد، ونظام IOS 12 لأجهزة أيفون، وجميع الهواتف التي تعمل بنظام kAIos 2.5.0 .

من أهم مميزات برنامج واتساب ويب الخصوصية والأمان المتوفران فيه من خلال تقنية التشفير بين الطرفين، مما يجعل تبادل الرسائل وملفات الوسائط مثل الصور والفيديو آمنا ومحميا تماما، وقد أتاحت شركة ميتا لمستخدمي إمكانية حظر جهات الاتصال والإبلاغ عنها لإيقاف استقبال الرسائل والمكالمات من جهات اتصال يحددها المستخدم في واتساب عن طريق الحظر .

واتساب ويب للكمبيوتر مميزات وخصائص أحدث إصدار
واتساب ويب

الإصدار الجديد لبرنامج واتساب ويب يوفر العديد من الخيارات، ومن أهمها إمكانية إجراء مكالمات صوتية ومكالمات الفيديو، معرفة الأجهزة المتصلة بنفس الحساب وتسجيل الخروج منها من خلال نسخة واتساب للهواتف، مزامنة فورية للحساب علي جميع الأجهزة المتصلة بالحساب، وأيضا التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بالحساب وتغييرها من أي جهاز، بالإضافة لإنشاء المجموعات ومتابعتها والتحكم فيها وفي إعدادات الدردشات الجماعية من خلال واتساب ويب بنفس الطريقة التي تتم على الهاتف.

اترك تعليقاً