واتساب تختبر ميزة جديدة تسمح بالتواصل مع الآخرين بدون مشاركة أرقام الهواتف

أفاد موقع WABetaInfo اليوم الخميس بأن واتساب، خدمة التراسل الفوري، تختبر ميزة جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين في زيادة الخصوصية وتمييز أنفسهم بدون الحاجة إلى مشاركة أرقام الهواتف.

ووفقًا للموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية لواتساب، والتابع لشركة ميتا، تم اكتشاف ميزة مهمة خلال استكشاف الإصدار التجريبي الأحدث على نظام أندرويد.

وفقًا لتقرير نشره موقع WABetaInfo، تم اكتشاف ميزة جديدة في تطبيق واتساب تسمى (اسم المستخدم) “WHATSAPP USERNAME”، والتي تمكن المستخدمين من اختيار أسماء مستخدمين فريدة لحساباتهم.

تم نشر لقطة شاشة من الميزة الجديدة، وتبين أن الصفحة الخاصة بالملف الشخصي في التطبيق تضم الآن خيارًا جديدًا بجانب “الإسم” و”الأخبار” وهو “اسم المستخدم”.

يمكن الوصول إلى الملف الشخصي من خلال قائمة الإعدادات في التطبيق.

من المعتقد أن إمكانية اختيار اسم مستخدم في واتساب ستمنح المستخدمين فرصة إضافية لزيادة مستوى الخصوصية في حساباتهم.

وبالتالي، بدلاً من الاعتماد فقط على أرقام الهواتف لتحديد جهات الاتصال، سيتمكن المستخدمون من اختيار أسماء فريدة وسهلة التذكر.
هذا يعني أنه بإمكانهم إضافة طبقة إضافية من الخصوصية إلى حساباتهم، من خلال السماح باختيار اسم المستخدم في واتساب، قد تتيح الميزة الوصول إلى أشخاص آخرين داخل التطبيق دون الحاجة إلى معرفة أرقام الهواتف.

ومع أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير، إلا أنه من السابق لأوانه فهم كيفية عملها بالضبط.
قد تتيح للمستخدم التواصل بشكل خاص مع الشركات، مما يحمي خصوصية رقم الهاتف، أو ربما تكون قادرة على الاتصال بأي مستخدم.

ميزة “(اسم المستخدم)” التي تم اكتشافها في الإصدار التجريبي 2.23.11.15 من تطبيق واتساب يعتقد أنها ستحدث ثورة في طريقة التواصل عبر الخدمة في المستقبل.

ووفقًا لموقع WABetaInfo، فإن المحادثات التي تبدأ عن طريق أسماء المستخدمين ستبقى محمية بتقنية التشفير من طرف إلى طرف.

وعلى الرغم من أن إمكانية إعداد اسم المستخدم في واتساب لا تزال قيد التطوير، إلا أنه من المتوقع أن يتم إصدارها قريبًا لمزيد من المشتركين في برنامج واتساب التجريبي.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة “(اسم المستخدم)” هي شيء متوفر في منصات التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، وعلى سبيل المثال، تدعم خدمة التراسل الفوري تيليجرام هذه الميزة منذ فترة طويلة وتعد المنافس البارز لواتساب.

بالنسبة للراغبين في تجربة المزايا الجديدة، يمكنهم الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي على أجهزة أندرويد، ويمكن تنزيل أحدث إصدار تجريبي من التطبيق وتثبيته يدويًا من خلال هذا الرابط.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاشتراك في البرنامج التجريبي (آي أو إس) من هنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد