واتساب تختبر توسيع المكالمة الجماعية لأكثر من 4 أشخاص

في الآونة الاخيرة نشهد تزايد كبير في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة للقيام بالمكالمات الصوتية والمرئية، فقام واتساب الذي هو التطبيق الشهير باختبار السماح لأكثر من اربعة اشخاص للتواصل معا في نفس المحادثة الجماعية وذلك بالصوت والصورة او بالصوت فقط.

واتساب تختبر توسيع المكالمة الجماعية لأكثر من 4 أشخاص 1 18/4/2020 - 1:51 م

تم ظهور النسخة التجريبية الجديدة الخاصة بواتساب والتي تحمل الرقم v2.2.128 والتي توضح بعض من التغيرات ومن بينها ان شاشة المكالمة الصوتية تظهر ان المكالمة مشفرة وكما قالت مصادر انها تختبر السماح لأكثر من 4 اشخاص لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية وهو الحد الاقصى لهذا.

ان هذا التطور من واتساب أصبح ضرورياً، حيث ان هذا التطبيق يحتوي على أكثر من ملياري مستخدم بدا يواجه منافسة من تطبيقات اخرى سواء كانت التطبيقات الاخرى من شركات كبيرة مثل شركة جوجل او شركة مايكروسوفت، او من شركات أصغر مثل زووم التي تتيح لأعداد أكبر للتواصل معا عبر الصوت او الفيديو بنفس اللحظة.

حاليا يجري الاختبار على نطاق محدد كما وايضا لم يتم التحديد بعد عن العدد الاقصى الذي تدعمه المكالمة الواحدة، ومن الشرط ايضا ان يكون جميع المشاركين في المكالمة لديهم نفس الاصدار الخاص بواتساب، ومن المؤكد ان مثل هذه مزايا تستهلك موارد ضخمة، لذا يجب ان تكون فيسبوك مستعدة لها قبل اطلاقها رسميا لكافة مستخدميها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.