خبراء يحذرون من تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink لهذا السبب

بعد تداول تطبيق واتساب الوردي  WhatsApp Pinkبشكل كبير في الآونة الأخيرة، حذر خبراء الأمن السيبراني من هذا التطبيق ووصفوه بالضار، حيث يمكنه سرقة بيانات المستخدم بمجرد تثبيته ويسمح للمتسللين بالوصول إلى الهاتف، وكان بعض المستخدمين تلقوا رسائل تحتوي على رابط تتظاهر على أنه تجربة واتساب باللون الوردي كبديل للواتس الأخضر الأصلي، ويعتبر هذا التطبيق الضار ليس الأول حيث كان المستحدمون تعرضوا من قبل للهجوم من خلال تطبيق WhatsApp Gold  ” واتساب الذهبي” الذي تم إنشاؤه أيضًا من قبل بعض المتسللين للحصول على بيانات المستخدم بشكل ضار.

خبراء يحذرون من تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink لهذا السبب

واتساب الوردي

ولإضفاء نوع من المصداقية للتطبيق تعِد الرسالة بميزات جديدة، وتم وضع رابط التطبيق على أنه تحديث رسمي من واتساب، ومن أضراره أنه بدلًا من إجراء تغييرات على واتس آب الأصلي يؤدي إلى نقل المستخدمين إلى صفحة تتضمن خيار تنزيل تطبيق واتساب الوردي الضار WhatsApp Pink على هواتفهم الذكية، ولا يوجد أي صلة لهذا التطبيق بمنصة واتساب أو الشركة المالكة “فيسبوك”.

كيف يخدع تطبيق واتساب الوردي  WhatsApp Pinkالمستخدمين؟

أرفق خبير وباحث أمني تغريدة له بلقطات شاشة توضح كيفية خداع المستخدمين، حيث يقوم التطبيق الخبيث بتقليد واجهة واتساب الأصلي، وقال الباحث : إن ” WhatsApp Pink يستهدف إلى حد كبير الشرطة والإعلاميين، وتم إرسال رابط لتنزيل التطبيق في البداية إلى ضباط الشرطة في دلهي وراجستان”، وحذر المستخدمين من عدم تثبيت أي APK أو تطبيق إلا إذا كان من خلال متجر التطبيقات الرسمي من جوجل أو آبل.

خبراء يحذرون من تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink لهذا السبب
خبراء يحذرون من تطبيق واتساب الوردي WhatsApp Pink لهذا السبب

وأشار إلى أن الجهات المسؤولة السيئة التي نشرت الرسالة الخادعة حول التطبيق الخبيث قد استخدمت روابط مختلفة، لذلك ينصح  الخبراء المستخدمون، بعدم فتح أي روابط تدعي أنها تقدم مزايا جديدة إلى واتساب.

تحذير من شركة واتساب حول تطبيق واتساب الوردي  WhatsApp Pink

وقالت شركة واتساب حول هذا الخصوص: “يمكن لأي شخص تلقي رسالة غير عادية أو غير معينة أو مشبوهة عبر أي خدمة، بما في ذلك البريد الإلكتروني، ونشجع الجميع بشدة على توخي الحذر قبل الرد أو المشاركة”.

وأضافت: نوصي أيضًا بأن يستخدم الأشخاص الأدوات التي نقدمها داخل التطبيق لإرسال تقرير إلينا أو الإبلاغ عن جهة اتصال أو حظر جهة اتصال.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.