واتساب اخر اصدار تحميل برابط مباشر

أصبح تطبيق WhatsApp الوسيلة المفضلة للتواصل بين الملايين ويستخدم التطبيق أكثر من مليار مشترك شَهْرِيًّا، ولقد أصبح شركة تابعة ل Facebook  بحوالي 19 مليار دولار.

تحميل وأتساب 2.21.10.14 برابط مباشر 2021 download Whatsapp أخر إصدار

يعتمد معظم مستخدمي التطبيق بعد تحميله على ميزات WhatsApp التقليدية، حيث أنه يحتوي على بعض الوظائف والإعدادات المخفية التي توفر المال وتجعله سهل الاستخدام، ونحن سنقدم 6 من هذه المزايا لكم.

اولا: كيف تكتب رسائل واتساب بدون لوحة المفاتيح؟

هناك ميزة على iPhone تتيح لك كتابة الرسائل في WhatsApp دون استخدام لوحة المفاتيح بالاعتماد على الإملاء الصوتي، الذي يعتمد على ميزة الأوامر الصوتية Siri التي قدمتها Apple في أجهزتها لسنوات ولكنها أصبحت متوافقة مع اللغة العربية بعد ذلك.

قبل الانتقال إلى تطبيق WhatsApp لاختبار هذه الميزة، يجب أولاً تمكينها على iPhone بالانتقال إلى الإعدادات، ثم عام، ثم تحديد لوحات المفاتيح ثم تحديد خيار تمكين الإملاء، أي تنشيط الإملاء الصوتي.

مع تمكين هذا الخيار، انتقل إلى تطبيق WhatsApp، وابدأ محادثة جديدة مع شخص ما وشاهد رمز الميكروفون على لوحة المفاتيح.

وإذا كنت تريد إرسال رسالتك باللغة العربية، فقم بتحويل لوحة المفاتيح إلى النسخة العربية، ثم اضغط على زر الميكروفون على لوحة المفاتيح وابدأ في التحدث لترى أن التطبيق يقوم بتحويل لغتك إلى نص عربي في مربع النص. يمكنك القيام بنفس الخطوة إذا كنت تريد التحدث باللغة الإنجليزية.

ملاحظة مهمة: لا ينبغي الخلط بين أيقونة الميكروفون في WhatsApp المستخدمة لتسجيل الرسائل الصوتية ونفس الرمز الموجود على لوحة المفاتيح والذي يهدف إلى تحويل الكلام إلى نص.

ثانيا: إرسال بدون إنترنت وحذف الرسائل القديمة:

أصدر تطبيق WhatsApp تحديثًا جديدًا (2.21.10.14 WhatsApp) يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت.

عند إرسال رسالة دون اتصال بالإنترنت، يتم وضع الرسائل المكتوبة في قائمة الانتظار التي يتم إرسالها عند استعادة الاتصال بالإنترنت. لم تكن هذه الوظيفة متاحة من قبل.

مع التحديث الجديد، يمكنك أيضًا إرسال 30 صورة في نفس الوقت، بعد أن تم السماح بـ 10 صور فقط في الإصدارات السابقة.

كما يوفر لك واجهة “تخزين” جديدة تسهل على المستخدم حذف الرسائل غير الضرورية لتوفير مساحة على هاتفك.

يمكنك الوصول إلى واجهة المستخدم الجديدة هذه من: الإعدادات، استخدام البيانات والتخزين، استخدام التخزين، مسح الدردشة.

ثالثا: من أكثر شخص تواصل معك عبر واتساب؟

يحتوي تطبيق WhatsApp للرسائل الفورية على ميزة تعرض لك معلومات مفصلة عن الشخص الأكثر تواصلًا معك من خلال التطبيق.

على iPhone، يجب على المستخدم الانتقال إلى قائمة الإعدادات، ثم استخدام البيانات والتخزين، ثم استخدام التخزين، وسيتم عرض قائمة بأسماء الأشخاص والمجموعات الذين اتصلوا بك بالترتيب الأكثر ارتباطًا فالأقل.

بالضغط على اسم الشخص، يمكنك رؤية عدد الرسائل التي أرسلها، وعدد الصور، ومقاطع الفيديو، والرسائل الصوتية، والمستندات، وما إلى ذلك، وحجم الرسائل التي يتم استخدامها على هاتفك المحمول.

لا يتطلب الأمر سوى خطوات بسيطة لنظام Android ، حيث يكفي فتح تطبيق WhatsApp ، ثم الانتقال إلى الإعدادات ومن هناك إلى قسم “الدردشة” ثم إلى “سجل الدردشة” وتاريخ المحادثة “Chat History”، قم باختيار “Email Chat” وكأنك تريد إرسال محادثة بالبريد الإلكتروني، عندها يظهر التطبيق قائمة بأكثر الأشخاص الذين تواصلوا معك عبر واتساب.

رابعا: كيف تستخدم واتساب على الكمبيوتر؟

WhatsApp هو أداة المراسلة الأساسية لملايين المستخدمين، مما يسمح لهم بالتواصل مع الآخرين عبر الإنترنت.

على الرغم من أن الشركة وفرت إمكانية استخدام التطبيق من جهاز كمبيوتر، إلا أن العديد من المستخدمين يفتقرون إلى هذه الطريقة في استخدامه. كيف يتم ذلك؟

يكفي أن ينتقل المستخدم إلى رابط web.whatsapp.com ثم إنشاء رابط بين تطبيق WhatsApp في المتصفح والإصدار المثبت على هاتفه المحمول.

عند فتح المتصفح، سترى رمز باركود على شكل مربع. لإكمال عملية الاتصال، يحتاج المستخدم إلى الانتقال إلى إعدادات WhatsApp على هاتفه ثم تحديد WhatsApp Web / Desktop.

بعد ذلك، يحتاج المستخدم إلى النقر فوق رمز QR الخاص بالمسح الضوئي من خلال توجيه كاميرا الهاتف نحو الرمز الشريطي المعروض في متصفح الإنترنت بحيث يتم توصيل الهاتف المحمول ومتصفح الإنترنت.

بعد عملية الربط، ستفتح واجهة واتس آب على الكمبيوتر بكافة الرسائل وقوائم الاتصال الخاصة بالمستخدم على هاتفه المحمول، ويمكنه بعد ذلك تبادل الرسائل مع الآخرين من خلال الكمبيوتر.

خامسا: الرسم والتعديل على الصور:

أصدرت WhatsApp تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام iOS في أجهزة iPhone يتيح للمستخدمين إضافة إضافات جديدة إلى الصور ومقاطع الفيديو المشتركة مع الأصدقاء.

عند تحديد صورة لإرسالها، سترى شريطًا في الأعلى حيث يمكن لتطبيق WhatsApp إضافة رموز تعبيرية وكتابة نص على الصور ومقاطع الفيديو إما يدويًا أو باستخدام لوحة مفاتيح الهاتف المحمول.

بالإضافات الجديدة، من الممكن أيضًا تعديل الصور قبل إرسالها  يمكنك أيضًا تحرير مقاطع الفيديو عن طريق تحديد جزء وقص الجزء المتبقي.

سادسا: كيف تغيّر تنسيق الخط في مراسلات واتساب؟

أتاح تطبيق “واتس آب” للرسائل الفورية لمستخدميه مؤخرًا إمكانية تغيير شكل الرسائل المتبادلة بحيث تظهر بشكل أوضح مما هي عليه في النص العادي.

أصبح من الممكن الآن استخدام نص غامق أو نص بخط غامق أو مائل، أو إدراج خط بين اللغات بحيث يظهر النص بسهولة “مشطوبًا”.

لجعل النص في المحادثة عريضًا، يكفي إضافة علامة النجمة * قبل النص المطلوب وبعده بحيث يظهر بخط عريض عند إرساله.

ما يجعل النص مائلًا لتمييزه عن بقية الكلام يتم عن طريق إضافة الرمز _ قبل النص المطلوب وبعده.

لإضافة خط بين الكلام في المحادثة النصية، أضف الرمز ~ قبل وبعد النص الذي تريد.

سابعا: تحميل واتساب download Whatsapp:




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

5 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    اريد وتساب يتحمل وبسرعه

  2. غير معروف يقول

    بحجم صغير

  3. محمد الخولي يقول

    اضغط علي كلمه download اسفل المقال

  4. غير معروف يقول

    اريد واتساب يتحمل

  5. غير معروف يقول

    اسلم عليكم احمله