واتساب.. احذف هذا الإصدار فوراً لوجود تهديد خطير

قام خبراء من الشركة الروسية للأمن السيبراني Kaspersky، بالتحذير من إصدار واتساب WhatsApp messenger، أو FMWhatsapp والذي يضع المستخدمين في مأزق ويجعلهم يواجهون تهديداً خطيراً يتعلق بالمراسلات والمحادثات الخاصة بهم وكذلك الحسابات البنكية لهم.

احذف هذا الإصدار من واتساب فوراً لوجود تهديد خطير

احذف هذا الإصدار من واتساب فوراً لوجود تهديد خطير

واتساب.. احذف هذا الإصدار فوراً لوجود تهديد خطير 1 3/9/2021 - 8:30 م

وأكد الخبراء الأمنيون أن الإصدارات المذكورة من WhatsApp تقوم بمنح المستخدم ميزات إضافية، ولكنها تشكل تهديداً لرسائلهم، حيث أن هذه النسخ تحتوي على برامج ضارة، وتعرض إعلانات غير مرغوبة، وتقوم بإشراك المستخدمين بمواقع إلكترونية تجعلهم عرضة لسرقة أرصدتهم البنكية.

واتساب.. احذف هذا الإصدار فوراً لوجود تهديد خطير 2 3/9/2021 - 8:30 م

كما أن نسخ واتساب السابق ذكرها في الفقرة الأولى، ليست تابعة للشركة الأم فيس بوك، ولكن أطلقها بعض الخبراء التقنيون، وقامت الشركة بالتحذير منها ونصحت المستخدمين بعدم تحميلها، والسبب الأساسي في وقوع المستخدمين في فخ هذه التطبيقات أو الإصدارات المزيفة، هو بحثهم عن إصدار يكون أكثر سهولة وبه العديد من الميزات، فيقوم بتحميل مثل هذه الإصدارات مما يجعلهم عرضة للإحتيال.

اقرأ أيضاً:

وأكد الخبراء على أنه بمجرد أن يقوم المستخدم بتحميل الإصدار الغير رسمي FMWhatsapp على الهاتف تبدأ الفيروسات الضارة في الإنتشار، ويجعل الهاتف عرضة للتدمير ويتجسس على صاحبه ويهدد خصوصياته.

واتساب.. احذف هذا الإصدار فوراً لوجود تهديد خطير 3 3/9/2021 - 8:30 م



اترك تعليقاً