واتساب، إنستغرام و فيسبوك مسنجر : يواجه المستخدمون مشكلات مع التطبيق و الشركة توضح

عانى تطبيق واتساب و إنستغرام و فيسبوك من انقطاع الخدمة في جميع أنحاء العالم ليلة الجمعة. لم يتمكن الكثير من المستخدمين من إرسال الرسائل أو استقبالها. أبلغ بعض المستخدمين أيضًا أنهم فشلوا في تسجيل الدخول إلى واتسآب ويب. وفقًا لـ Downdetector، بدأت المشكلة في حوالي الساعة 10:40 مساءً  ومنعت مستخدمي واتسآب من إرسال أو استقبال الرسائل على الخدمة لأكثر من ساعة.

واتساب، إنستغرام و فيسبوك مسنجر : يواجه المستخدمون مشكلات مع التطبيق و الشركة توضح 3 19/3/2021 - 10:00 م

“في وقت سابق اليوم، تسببت مشكلة فنية في صعوبة وصول الأشخاص إلى بعض خدمات فيسبوك. قال المتحدث باسم فيسبوك “لقد حللنا هذه المشكلة للجميع، ونعتذر عن أي إزعاج”.

بصرف النظر عن واتسآب، لم يكن كل من فيسبوك و إنستغرام يعملان أيضًا للعديد من المستخدمين. وفقًا لخدمة الإبلاغ عن فترات التوقف الشائعة، أبلغ أكثر من 28500 شخص عن مشكلات في إنستغرام وكان أكثر من 34127 مستخدمًا يواجهون مشكلات مع واتسآب.

يشير المصدر المذكور إلى أن أكثر من 49 في المائة من مستخدمي واتسآب كانوا يواجهون مشكلة في الاتصال، و 48 في المائة لم يتمكنوا من إرسال أو استقبال الرسائل على النظام الأساسي و 2 في المائة لم يتمكنوا من تسجيل الدخول.

أظهر Downdetector أن حوالي 57 في المائة من مستخدمي فيسبوك أبلغوا عن تعتيم تام و 29 في المائة لم يتمكنوا حتى من الوصول إلى تطبيق الوسائط الاجتماعية. لم يتمكن حوالي 66 بالمائة من مستخدمي إنستغرام من الوصول إلى News Feed بالإضافة إلى موقعها الرسمي على الويب. في حال لم تكن على علم، فإن Downdetector هو موقع يراقب حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير الحالة من المستخدمين وبعض المصادر الأخرى.

واتساب، إنستغرام و فيسبوك مسنجر : يواجه المستخدمون مشكلات مع التطبيق و الشركة توضح 1 19/3/2021 - 10:00 م

إلى جانب ذلك، هذه ليست المرة الأولى التي تتأثر فيها الخدمات. في ديسمبر 2020، توقف واتساب جنبًا إلى جنب مع إنستغرام  و فيسبوك لبضع ساعات، قبل استعادة الخدمات.

واتساب، إنستغرام و فيسبوك مسنجر : يواجه المستخدمون مشكلات مع التطبيق و الشركة توضح 2 19/3/2021 - 10:00 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.