وأخيراً حصلت شركة “أبل” على الموافقة من طرف هيئة الاتصالات الفيدرالية لاختبار شبكة الجيل الخامس 5G

رسمياً شركة أبل تحصل على الموافقة من أجل تجربة اتصال الجيل الخامس بعد انتظار طويل من طرف هيئة الاتصالات الفيدرالية.

وأخيراً حصلت شركة "أبل" على الموافقة من طرف هيئة الاتصالات الفيدرالية لاختبار شبكة الجيل الخامس 5G 1 28/7/2017 - 5:08 م

صناع أبل لديهم الآن الإذن باستخدام تقنية تسمى ” موجة الطيف المليمترية القصيرة المدى ” في موقعين في كاليفورنيا، ويمكن استخدام التكنولوجيا في الجيل التالي من النطاق العريض المعروفة أيضا باسم 5G.

قدمت شركة أبل طلبا للحصول على الترخيص في مايو، مع بعض التفاصيل حول خططها وأهدافها ب، فهدفهالأول القيام بإختبارات تتراوح بين النطاقين 28 هرتز و39 هرتز. إذا فأمل شركة أبل هو النتائج التي سوف توفرها لها البيانات الهندسية المتعلقة بتشغيل الأجهزة على شبكات 5G “.

وبعبارة أخرى، بما أن شركة أبل هي الأولى التي ستجرب هذه التقنية فهي بطبيعة الحال تسعى إلى جعل هواتفها المستقبلية أكثر تطورا وكفاءة من أجل جعل العالم يتهافت على هواتفها.

ومن المقرر إجراء اختبار الموجات المليمترية في موقعين مختلفين في وادي السليكون والأخر في ميلبيتاس وبينما الآخر بالقرب من مقر آبل في كوبرتينو وسوف تستمر هذه الاختبارات لمدة لا تزيد عن سنة وفقا لطلب الشركة.

تعتبر شركة أبل من بين الشركات المتقدمة في هذا المجال وخصوصا لما تم إعطائها الإذن بتجربة تقنية الاتصال 5G.

في الواقع، معظم الخبراء لا يتوقعون الاستخدام المشترك للتكنولوجيا 5G حتى عام 2020. فيمكن القول إننا بدأنا نرى علامات التقدم في هذا المجال: هناك رقاقة أنف العجل X50 القادمة من كوالكوم بينما أعلنت شركة إنتل أيضا أنها سوف تطرح تقنية الاتصال 5G في الأولمبياد الشتوية لسنة 2018 المقبلة.

إذن هل ستنجح التجربة التي سوف تقوم بها شركة آبل في كاليفورنيا…هذا ما سنعرف مما يخبئه لنا المستقبل أمام هذا التقدم العلمي المذهل الذي أصبح يبهرنا باختراعات لم تكن عقولنا الصغيرة تحملها أو حتى حلمت بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.