كيفية تثبيت تطبيقات جوجل على هاتف هواوي


في رأي معظم المستخدمين، يعد الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام Android بدون خدمات Google مفارقة أسوأ من صانع الأحذية بدون أحذية. من الصعب حقًا الإيمان بوجودها، ولكن فقط إلى أن تبدأ في التعمق أكثر في الموقف ومعرفة أن هذا المزيج اختياري تمامًا، وقد تتوفر خدمات Android و Google بشكل منفصل. في الواقع الصيني – هذا أكيد. ومع ذلك، لا أحد يمنعك من التثبيت وفي انتهاك لجميع القواعد، قم بتثبيت خدمات شركة البحث العملاقة على هاتف ذكي يعمل بنظام Android مثل Huawei، على الرغم من حقيقة أن Huawei لم تقدم مشتري الإرشادات الرسمية من Huawei Mate 30 و Mate 30 لتثبيت خدمات Google ومتجر تطبيقات Google Play، واستبدالها بنظرائها من الملكية، لا تزال هناك طريقة للقيام بذلك.

كيفية تثبيت Google Play على Huawei

على العموم، فإن تثبيت Google Play على هاتف ذكي مثل Mate 30، الذي ليس لديه ترخيص مناسب، ليس بالأمر الصعب مثل إعداد تشغيله المستقر مع خدمات عملاق البحث. الحقيقة هي أن Google يمكنها تحديد الأجهزة التي تنتهك شروط اتفاقية الترخيص وتحظر الخدمات التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة. ولكن حتى لو لم يبدأ عملاق البحث في القيام بذلك، فهناك مشكلة أخرى أكثر خطورة.

نظرًا لحقيقة أن الهواتف الذكية التي لا تستخدم Google Play، كقاعدة عامة، تعمل على أساس الإصدار المجاني من Android Open Source Project، فإنها محرومة من آليات مهمة مثل Google Mobile Services (GMS) و Google Cloud Messaging. هذه الآليات مسؤولة عن إرسال إشعارات الدفع، وتشغيل خدمات تحديد الموقع الجغرافي، وتحديث خدمات Google الأخرى، والكثير الكثير. بدونها، التشغيل المستقر لمعظم التطبيقات المرتبطة بنظام GMS أمر مستحيل. لذلك، حتى لو قام المستخدم بتثبيت برامج مشهورة من Google Play، فلن تعمل كما يخطط المطور. على سبيل المثال، لن يقوموا بإرسال إعلامات أو تحديد موقعك.

مشكلة مماثلة في ذلك الوقت كانت للهواتف الذكية Xiaomi. نظرًا لعدم وجود خدمات Google Mobile، يمكنهم إرسال إشعارات فقط طالما تم تخزين التطبيقات في ذاكرة الوصول العشوائي. ولكن بمجرد إعادة تشغيل الجهاز أو إلغاء تحميل التطبيق من الذاكرة، توقفت الإخطارات. على ما يبدو، مع أجهزة Huawei ستكون هي نفسها ولا يمكن هزيمتها.

معرض التطبيقات أو Google Play

تتفهم Huawei هذا، وبالتالي لم تحاول حتى خداع Google. بدلاً من ذلك، قررت الشركة استخدام خدماتها ومتجر التطبيقات الخاص بها فقط. ومع ذلك، هناك فروق دقيقة هنا. أولاً، هناك 45 ألف تطبيق فقط متوافق مع خدمات Huawei Mobile Services (التناظرية لخدمات Google Mobile Services). وثانياً، لا يحتوي كتالوج App Gallery على نصف تلك التطبيقات الشائعة في روسيا وبلدان أخرى. وبالتالي، لا يمكن تثبيت Instagram و WhatsApp ولا Facebook بشكل قانوني على Mate 30، والذي يمكن أن يكون للكثيرين سببًا خطيرًا لعدم شراء منتج جديد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. محمد أحمد محمد شعيب يقول

    تطبيق نظام

  2. نور يقول

    خاطري فيه

  3. رضوي جمال يقول

    يا رب افوز

  4. لجين الزنتاني يقول

    💜💜💜💜