هل تنسى كلمات المرور الخاصة بك؟ جوجل تقدم لك الحل Google Password Manager

مع كثرة التطبيقات والحسابات الخاصة بالمستخدمين، ينسى البعض كلمات المرور الخاصة بهم، ولذلك قدمت “جوجل” في تحديثها الأخير لنظام “أندرويد” ميزة جديدة من خلال إضافة Google Password Manager على شاشة الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، فبحسب ما ذكره موقع “9to5google” التقني، تقدم خدمة جوجل الجديدة حفظاً لكلمات المرور مؤمنة بشكل كامل لجميع التطبيقات التي تحتاجها.

خدمات متعددة من مدير كلمات المرور Password Manager

بالإضافة لحفظ كلمات المرور الخاصة بك، وتأمينها، وعرضها وقت الحاجة إليها، يقدم مدير كلمات المرور Password Manager لمستخدميه خدمة إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة لكل حساباتهم، كما تقدم خدمة تتبع التسجيل في كافة الحسابات المختلفة.

كما تتميز خدمة جوجل الجديدة بأنها تعتمد كافة أدوات المصادقة الأخرى مثل بصمات الأصابع، أو مسح الوجه، أو قفل الشاشة لإدخال كلمات المرور، ويمكنك الوصول لخدمة جوجل الجديدة من خلال متصفح الويب من قائمة إعدادات كروم، وبالدخول لخيار الملء التلقائي، وذلك تحت نظام تشغيل أندرويد.

طريقة إضافة اختصار Password Manager على الشاشة الرئيسية

يمكنك لحاملي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إضافة اختصار للميزة الجديدة من جوجل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب أن يقوم بتحديث خدمات Google Play على هاتفك بالإصدار 22.18 أو الأحدث منه.
  • ادخل على خدمة Password Manager من خلال الدخول على الإعدادات، ثم النقر فوق الخصوصية، ثم خيار الملء التلقائي من جوجل، ثم خيار كلمات المرور.
  • انقر على الترس في أعلى زاوية الشاشة، لعرض الإعدادات.
  • سيظهر أمامك خيار جديد مكتوب أمامه “إضافة اختصار إلى شاشتك الرئيسية”، بعد النقر عليه سيفتح قائمة بها الاختصار، يمكنك سحبها للموقع المطلوب على شاشتك الرئيسية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ameer يقول

    كلمه المرور