مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي

بعد شهرين من إطلاق هاتف  Redmi K40، أصبح لدى سلسلة K40 عضو جديد، وهو إصدارRedmi K40 ، والذي يعتبر أول هاتف ذكي للألعاب من Redmi ، وهو أيضًا أرخص هاتف يدخل في سوق هواتف الألعاب،  وبدلاً من بدء ريدمي بفتح خط إنتاج جديد لهذا الهاتف، أضافته إلى سلسلة  K40، وللمهتمين في شراء هذا الهاتف لا بد من معرفة بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار، التي سوف نوردها في المراجعة الكاملة لهذا الهاتف.

مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي

هاتف Redmi K40

مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي
مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي

مراجعة مواصفات إصدار هاتف الألعاب Redmi K40

وفيما يلي مراجعة لمواصفات الهاتف من حيث التصميم وشاشة العرض والكاميرا والاداء والألعاب وعمر البطارية وأدائها:

التصميم

تؤكد شركة ريدمي بأن إصدار الألعاب K40 يركز على حل النقاط الرئيسية الغير مرغوب فيها في هواتف الألعاب وهي السماكة والثقل، حيث يبلغ سمك الهاتف 8.3 ملم ويزن 205 جرام، وبالتالي فهو ليس نحيفًا وخفيف الوزن مقارنة بالهواتف الذكية العادية، ولكن عند مقارنته بهواتف الألعاب الأخرى، فهو في الواقع أخف وزنا وأقل سمكًا.

والإطار مصنوع من المعدن، واللوحة الخلفية مصنوعة من الزجاج، فهو لا يستخدم البلاستيك لتقليل الوزن، ويبدو الجزء الخلفي أقل لمعانًا من هواتف الألعاب الأخرى، ولا تزال وحدة الكاميرا موجودة في الزاوية اليسرى العليا، مع بروز العدسة قليلاً ، و توجد عناصر تصميم الألعاب الرئيسية حول العدسة، وهناك مصباحان RGB حولها.

إذا كانت هناك إشعارات غير مقروءة ، أو إذا كان الهاتف قيد الشحن أو إذا كنت تلعب لعبة ، فستومض هذه الأضواء، لكن هذه الأضواء أثناء اللعب قد لا تكون مشرقة دائمًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تصميم الهوائي الجديد والميكروفون الثالث المضاف إلى الجانب يؤكدان جميعًا هويته كهاتف ألعاب، حيث هناك NFC و IR blaster ، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم .

الشاشة

يستخدم هاتف Redmi K40 ، إصدار الألعاب،  شاشة مستقيمة OLED مرنة تبلغ 120 هرتز  + FHD، ولا تختلف دقة الشاشة كثيرًا عن AMOLED  من سامسونج، ويدعم الهاتف HDR10 + ، والزجاج الواقي من زجاج Corning Gorilla من الجيل الخامس.

ولكن أيضًا بسبب الشاشة المرنة غير التابعة لشركة Samsung ، فإن الكاميرا المقطوعة في المقدمة أكبر قليلاً من  K40، وسطوع الذروة أقل أيضًا، على الرغم من أن أداء الشاشة ليس جيدًا جدًا مقارنة مع الأجهزة الأخرى ، إلا أن الإطار الضيق يعطي انطباعًا جيدًا.

الأداء والألعاب

هاتف Redmi K40، هو الهاتف الثاني الذي يستخدم MediaTek Dimensity 1200 ، حيث تم استخدامه أيضًا في  realme GT Neo،

ونظرًا لأن الهاتف إصدار ألعاب، فإن التركيز الرئيسي هو الحصول على تجربة لعب جيدة، لذلك يستخدم إصدار الألعاب K40 نوعًا جديدًا من المواد الحرارية التي يمكنها التحكم في تسخين الهوائي دون إعاقة إرسال الإشارات واستقبالها، وهي مجهزة أيضًا بنفس نوع الزناد المنبثق مثل Black Shark 4، حيث  ينبثق المشغل عندما تقوم بتبديل المفتاح إلى وضع التشغيل.

مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي
مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي

لا يسمح إصدار النظام الحالي بتخصيص المشغل للاختصارات. لذلك في الوقت الحالي ، لا يمكن تخصيص المشغل إلا لبدء تشغيل مساحة اللعبة عندما تلعب PUBG ، وإصدار Redmi K40 مثل realme GT Neo ، فإنه لا يدعم خيار معدل إطارات HDR Graphics Extreme ، ولكن مع Smooth Graphics ، يمكنك تشغيل معدل إطارات 90 إطارًا في الثانية،  ويمكن تشغيل الهاتف بمعدل إطار كامل تقريبًا في هذا الإعداد.

لا يحتوي Redmi على حد لمعدل الإطارات لـ Brightridge ، بمتوسط ​​41.56 إطارًا في الثانية، ولكن على الرغم من منح تجربة اللعب بسلاسة، إلا أن درجة الحرارة للهاتف تتخطى 50 درجة مئوية في الأمام و 49 درجة مئوية في الخلف، ولأنه يأتي بإطار معدني، فإنه سيبدو أكثر سخونة من هاتف بإطار بلاستيكي، لذا فإن تجربة اللعب ليست جيدة جدًا.

الكاميرا

هناك كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل،  و يوجد مستشعر بدقة 8 ميجابكسل للعدسة فائقة الاتساع، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بدلاً من الماكرو المقربة.

ولأول مرة إصدار الألعاب K40 يستخدم الزجاج البصري في عدسة الهاتف، مما يعني أنه يحتوي على مجموعة عدسات “1 زجاج + 5 بلاستيك”، وهذا يمكنه تحسين جودة الصورة، لكن التأثير الفعلي يبدو أقل وضوحًا.

الكاميرا الرئيسية

الألوان في الكاميرا الرئيسية نابضة بالحياة وأكثر إشراقًا، كما أن توازن اللون الأبيض أقرب بكثير مما تراه العين،و النطاق الديناميكي أعلى أيضًا، والأداء النهاري ممتاز، وأداء الوضع الليلي ليس جيدًا، كما تم تقليل نطاق Dynami c ، ولكن إذا كانت الصور مظلمة بعض الشيء، فسيتعين عليك تحديد ما إذا كنت ستستخدم الوضع الليلي وفقًا للموقف.

مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي
مراجعة كاملة لـ هاتف Redmi K40 أول هاتف ذكي للألعاب من  ريدمي

كاميرا فائقة الاتساع

بالنسبة للكاميرا فائقة الاتساع أثناء النهار، فإن مطلق النار العريض للغاية في الهاتف أكثر طبيعية، لكن احتمال تنشيط HDR التلقائي منخفض، لذلك غالبًا ما تحتاج إلى تمكين HDR يدويًا، كما أن التحكم في الإضاءات في الليل ضعيف للغاية، وغالبًا ما يتم تعريضه بشكل مفرط في الأضواء، لكنه يعود إلى طبيعته بعد تشغيل الوضع الليلي.

عدسة الماكرو

عدسة الماكرو هي مجرد عدسة ماكرو عادية، لذلك لا يمكن التوقع الكثير منها.

عمر البطارية والأداء

تحتوي علبة هاتف Redmi K40 على الشاحن وكابل الشحن، باللونين الأصفر والأسود بدلاً من الأبيض المعتاد، وهو أصغر قليلاً من شاحن Mi 11 Ultra .

يستخدم كابل الشحن أيضًا رأس على شكل حرف L للمرة الأولى ، مما يجعله أكثر ملاءمة للمستخدمين لشحنه أثناء ممارسة الألعاب، والشاحن بقوة 67 واط، وهو نفس قوة جهاز Mi 11 Ultra ، لكن سرعة الشحن أبطأ من Mi 11 Ultra ، حيث يستغرق شحن الهاتف بالكامل 43 دقيقة، ولكن باعتبار أنه في أول 15 دقيقة يتم شحن الهاتف إلى 51٪ ، فإن سرعة الشحن لا تزال بنفس السرعة تقريبًا، وعلى الرغم من أن سمك هيكل الهاتف يبلغ 8.3 ملم فقط ، إلا أنه يحتوي على بطارية 5065 مللي أمبير في الساعة.

وبتجربة الهاتف في التطبيقات استهلك مثلا استخدامه في Tiktok لمدة نصف ساعة 4٪ ، واستهلك فيديو 1080P  لنصف ساعة 5٪، وتم استنزاف جلسة لعب PUBG من الشحن بنسبة 9٪ ، واستنزاف نصف ساعة من Genshin Impact بنسبة 20٪ ، واستنزاف Brightridge لمدة 20 دقيقة بنسبة 13٪، ويعود هذا المستوى الممتاز من عمر البطارية إلى أنها بطارية كبيرة.