تسريبات جديدة.. آبل تُبدع في هاتف iPhone 14 pro بمواصفات جبارة

تعمل شركة آبل خلال هذه الفترة على إصدار هاتف iPhone 14 pro الجديد، حيث يأتي ذلك الهاتف على عكس هاتف iPhone 13 الذي لم يلق تحديث كبير يجعل مستخدمي ذلك الهاتف الشعور بنقله جيدة بينه وبين وهاتف iPhone 12، ولكن الهاتف الجديد من شركة آبل سوف يتعدى العديد من التوقعات، حيث يُعتبر نقلة نوعية كبيرة في هواتف أيفون الرائدة عالمياً.

هاتف iPhone 14 pro

هاتف iPhone 14 pro

تحاول شركة آبل خلال هذه الفترة العمل على إصدار العديد من الهواتف المتميزة، في ظل منافسة قوية مع العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، وذلك من أجل جذب العديد من العملاء وتحقيق أرباح مالية كبيرة خلال المرحلة القادمة.

الشاشة

من جانبه أشار موقع “phonearena” أن هاتف آبل الجديد iPhone 14 pro يأتي بشاشة كبيرة مميزة بقياس 6.1 بوصة، مما يُشعر جميع المستخدمين بنقلة نوعية كبيرة، أما هاتف iPhone 14 Pro Max فيحتوي على شاشة أكبر بقياس 6.7 بوصة.

المعالج

يحتوي هاتف أيفون الجديد على معالج قوي في الأداء موفراً للطاقة وهو معالج آبل الجديد A16، حيث تم الاعتماد في تصنيعه على تقنيات أكثر تقدماً بـ 4 نانومتر، مما يزيد من قوة الهاتف الحديث سواء في الأداء أو التحميل أو القيام بالعديد من المهام التي يريدها المستخدم.

الكاميرا

وأشارت التسريبات الجديدة أن هاتف IPhone 14 Pro سوف يتميز بكاميرا كبيرة الحجم، مزودة بمستشعر رئيسي جديد يعمل بدقة 48 ميجابيكسل، وذلك بالإضافة إلى كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميجابيكسل، وهي أكبر من الكاميرا التي تم استبدالها والتي كانت تبلغ دقتها 12 ميجابيكسل، مع ارتفاع العدسة أيضاً من 5 إلى 10%.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي في سلسلة هواتف آيفون 14 بشكل مميز وحديث عن الطرازات السابقة، حيث أنها سوف تعطي صوراً أكثر وضوح ودقة، فضلاً عن توفير مكالمات فيديو رائعة بشكل جيد.

الاتصال بالأقمار الصناعية

والجدير بالذكر أن سلسلة هاتف iPhone 14 سوف يتوفر لها الاتصال بالأقمار الصناعية، مما يعني أنه سوف يسمح للمستخدمين لتلك الهواتف بإرسال الرسائل وتنبهات SOS  عبر الأقمار الصناعية.

ألوان جديدة

كما أن الشركة تعمل على مفاجئة عملائها بألوان جديدة لتلك السلسلة الرائعة، والتي سوف يكون من بينها اللون “البنفسجي”، والذي يتغير حسب تغير الإضاءة مما يمنح المستخدم رونقاً خاصاً، ومن المفترض أن يتم الإعلان عن الهواتف الجديدة في سبتمبر القادم.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.