تقني يوضح أسباب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة والحلول

قد يعاني البعض من مستخدمي الهواتف الذكية أحيانًا من مشكلة تعتبر على غاية من الأهمية وهي نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة، في الوقت الذي يكون فيه البعض بأمسّ الحاجة لاستخدام الهاتف، فما هي الأسباب التي تؤدي إلى تلك المشكلة؟، هذا ما كشف عنه الخبير التقني الروسي فلادمير غريتسينكو وبيّن طريقة معالجة هذه المشكلة.

تقني يوضح أسباب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة

أسباب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة

حول هذه المشكلة قال الخبير التقني الروسي، فلاديمير غريتسينكو: “شحن بطارية الهاتف قد ينفد بسرعة، ليس بسبب خلل في البطارية فقط، بل هناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذا الأمر، فضعف إشارات الشبكات الخلوية يجعل الهاتف في حالة بحث دائم الإشارة الأقوى للاتصال بالشبكات، ما يساهم في استنزاف الطاقة”.

تقني يوضح أسباب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة
تقني يوضح أسباب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة

وأضاف الخبير مبينًا العوامل الأخرى التي تساهم في نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة منها أن البرامج المفتوخة في خلفية شاشة الاستخدام، تقوم بتبادل البيانات مع الشبكات، وهذا يؤدي إلى تشكيل الضغط على المعالج وذواكر الوصول العشوائي في الهاتف، ما يتسبب بفراغ الشحن أيضا.

وهناك خبراء تقنيون يضيفون عاملًا آخر يسبب نفاذ شحن بطارية الهاتف مثل التطبيقات الخبيثة التي يستعملها المخترقون للتجسس على الأجهزة الذكية.

حلول

وأشار الخبير الروسي إلى أن مصنعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تعمل حاليًا على تطوير العديد من التقنيات التي تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة في تلك الهواتف، وكذلك تسعى لابتكار طرق للتعامل مع التطبيقات التي تبقى مفتوحة في خلفية شاشة الهاتف.

إقرأ أيضًا:
تسريبات حديثة لهاتف IPhone 12 المرتقب بميزة جديدة غير مسبوقة
جوجل تطلق النسخة 85 من متصفح جوجل كروم بميزات جديدة وعملية

وأشار الخبير الروسي إلى أنه بشكل عام وسواء لمستخدمي اجهزة الأندرويد أو iOS  يمكنهم التحكم بإعدادات الطاقة عبر قائمة الإعدادات في جهازهم، من خلال خيار “إعدادات البطارية”، أو خيار ضبط “سطوع الشاشة”، أو خيار “توفير الطاقة” الذي يتحكم بدوره في عمل التطبيقات أيضا.