مميزات وتفاصيل نظام تشغيل Harmony os لشركة هواوي

نظام Harmony os  نظام تشغيل ابتكرته شركة هواوي الصينية أو طورت نظام التشغيل المشهور أندرويد للوصول لهذا النظام كنتيجة وقد تم الإعلان عن harmony os في شهر يونيو من سنة 2019 ويتميز هذا النظام بالعديد من المميزات كما يمكن استخدامه على أنواع الأجهزة الذكية المختلفة وسنتعرف على تفاصيل أكثر للنظام.

Huawei

https://consumer.huawei.com/eg/

HuAWEI

نظام Harmony os.

يعتبر نظام التشغيل الجديد نسخة مطورة من نظام التشغيل أندرويد وهو ما يعني أن التعامل به في المستقبل سيكون سهلاً لشهرة نظام التشغيل أندرويد وهو ما أثبته النسخ التجريبية للنظام ولكن جودة هذا النظام لا يمكن الحكم عليه إلا بعد صدور النسخة الفعلية.

وبالرغم من كونه يشبه نظام التشغيل أندرويد إلا أنه من الصعب استبدال أندرويد به لانتشار الأخير على نطاق واسع في العالم أو بمعنى آخر سيكون صعباً في الوقت الحالي لذا سيتم تطبيقه على أجهزة شركة هواوي في الفترة الحالية ومن المتوقع أن يكون انتشاره ضعيف عالمياً.

ويكمن السر في تأخر انتشار النظام الجديد وهو العقوبة التي فرضتها أمريكا على شركة هواوي حيث تمنع هذه العقوبة إمداد إصدارات شركة هواوي من الهواتف الذكية من الدعم الفني أو استخدام خدمات جوجل بلاي لذلك قررت شركة هواوي تقديم نظام تشغيل جديد.

 أسباب أزمة هواوي مع أمريكا وجوجل وآخر التطورات

Huawei

أهم مميزات نظام هارموني أو إس.

يتميز نظام Harmony os بالعديد من المميزات التي تحمس الجميع لاستخدامه أما عن هذه المميزات التي يتميز بها هذا النظام:

  • يقترب تصميمه من تصميم نظام التشغيل أندرويد حتى لا يشعر المستخدم بالاختلاف عن تغيير النظام الذي يتعامل معه.
  • السهولة في الاستخدام والوصول إلى الإمكانيات الرئيسية.
  • وضعت هواوي نظاماً جديداً للوحة الإشعارات يشبه بدرجة كبيرة نظام لوحة الإشعارات لـ ios وهو بسحب أعلى يسار الشاشة تظهر الإشعارات وبسحب أعلى يمين الشاشة تظهر الإعدادات.
  • يتميز بالسرعة الكبيرة حيث تفوق سرعته نظام التشغيل أندرويد و ios.
  • سرعة وسهولة الوصول لداخل التطبيقات حيث إنه عند سحب التطبيق لأعلى يظهر الأشياء الثابتة داخله فمثلاً عند سحب تطبيق المكالمات يظهر الأرقام التي تتحدث إليها كثيراً دون الاضطرار إلى الدخول إلى التطبيق والبحث عن هذه الأسماء أو دخول سجل المكالمات.
  • شكل النظام الجديد يتميز بأنه يجمع شكلي النظامين أندرويد والـ ios.
  • معدل استجابة النظام يتميز بالسلاسة والمرونة والسرعة بشكل الاحترافي.
  • يوفر الأمان والخصوصية بشكل كبير لدى مستخدميه.

وكل هذه المميزات كانت ظاهرة من خلال النسخة التجريبية التي أطلقتها شركة هواوي عن النظام الجديد.

سعر ومواصفات هاتف محمول Huawei Mate Xs 2 القابل للطي 2022

Huawei

هل يمكن استخدام harmony os مع تطبيقات الأندرويد.

يحتوي متجر تطبيقات هواوي على أكثر من 134000 تطبيق مع اشتراك العديد من المبرمجين على متجر هواوي لتوزيع تطبيقاتهم ولكن مع ذلك يسمح باستخدام تطبيقات أندرويد على أجهزة هواوي التي تعتمد على نظام Harmony os دون القدرة على الوصول إلى جوجل بلاي وذلك حسب تقارير شركة هواوي.

سعر ومواصفات هاتف Honor X8

Huawei

أنواع الأجهزة التي تتوافق مع نظام Harmony Os.

خططت شركة هواوي إلى نشر استخدام نظام Harmony os على حوالي أكثر من 300 مليون جهاز خلال العام الماضي ومن الأجهزة التي يمكن تنزيل النظام عليها:

  • الهواتف الذكية
  • الأجهزة اللوحية
  • الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والأقلام الذكية.
  • أجهزة الشركات الأخرى
  • يمكن استخدامه في الأجهزة التي تصل مساحة الوصول العشوائي فيها إلى 4 جيجابايت.

مواصفات الساعة الذكية Huawei Band 6

يعتبر نظام Harmony os نظاماً مميزاً بما سبق ذكره بالرغم من عدم انتشاره بدرجة كبيرة بسبب العقوبات الأمريكية التي تواجهها شركة هواوي ولكن من المتوقع عند التعافي من العقوبة أن ينتشر استخدام النظام بشكل كبير وهذا لما يتمتع به النظام من المميزات وجمعه بين أنظمة التشغيل الأيفون والأندرويد وإمكانية استخدامه على العديد من أنواع الأجهزة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.