نصائح هامة لشراء طابعة جديدة أو مستعملة

 

"نصائح هامة لشراء طابعة جديدة أو مستعملة "

"نصائح هامة لشراء طابعة جديدة أو مستعملة "

الطابعات أو ماكينات تصوير الورق من منا لا يحتاج إليها بمنزله أو بمكتبه فهى توفر لنا الوقت والمال بدلاً من الذهاب إلى المكتبات أو أماكن تصوير المستندات، لكن قبل قدومك لشراء طابعة أو ماكينة تصوير يجب الأخذ في الإعتبار هذه النقاط المهمة.

أولاً: ماركة الطابعة:-

– ماركة الطابعة ذات عامل مهم جداً أثناء الشراء، وأسعار الطابعات تختلف من ماركة إلى أخرى، فأكثر الماركات ذات السعر المنخفض تكون قطع غيارها باهظة الثمن أو سعر أحبارها مرتفع جداً وهنا يأخذنا الكلام إلى النقطة الثانية.

ثانياً: الأحبار الخاصة بالطابعة:-

– هذه النقطة من أهم النقاط في هذا المقال، وقد يطول الشرح فيها قليلاً، وذلك حتى نستطيع أن نسرد جميع الملاحظات الهامة في هذه النقطة، فعند الشراء يجب معرفة ثمن الحبارة جيداً والتأكد من سعرها فالحبارة من قطع الغيار المستهلكة بشدة في الطابعة ويوجد لها أسعار متفاوتة، فأحياناً يصل سعر الحبارة إلى مئات الجنيهات، ومن ثمَ السؤال

 – هل تُعاد تعبئة الحبر لهذه الحبارة أم لا؟

فيوجد بعض الحبارات لا تقبل إعادة التعبئة وذلك بسبب أنها تحتوى على “شريحة حبر” أو تكون ثمن تعبئتها نفس ثمن شرائها جديدة.

ثالثاً: صيانة الطابعة:-

– من المهم جداً معرفة معلومات عن صيانة الطابعة، فهناك بعض الطابعات لا تحتاج إلى متخصصين لصيانتها، وبعض الأعطال البسيطة تستطيع تصليحها كمستخدم عادى لا يوجد لك أى علاقة بالمجال أو أى خبرة سابقة بالطابعات، وعلى سبيل المثال  تغير “بكر السحب ” أو حل مشكلة “حشر الورقة “وغيرها الكثير من الأعطال التى تستطيع حلها بنفسك.

رابعاً: قطع غيار الطابعة:-

– بعض الطابعات الموجودة بالسوق المصرى لا توجد لها قطع غيار، لهذا يجب توخى الحذر عند الشراء، فيجب سؤال البائع عن قطع غيار الطابعة المراد شرائها.

– هل هى متوفرة أم لا؟

وإذا كانت غير متوفرة فأنصحك بالإبتعاد عن هذه الطابعة والبحث عن أخرى.

خامساً: أماكن الصيانة الخاصة بالطابعة:-

– تعتبر هذه النقطة من النقاط المهمة أيضاً، فبعض الأماكن التى يتم منها شراء الطابعة لا يوجد بها صيانة، وقد يكون مجرد مكان “معرض” للبيع فقط، ولهذا تأكد من هذه النقطة جيداً حتى لا تقع في مشكلة البحث عن أماكن لصيانة طابعتك، الأمر الذى يكلفك الكثير من الوقت والمال.

وفى نهاية المقال أحب أن أنبهك عزيزى القارئ إلى شراء الطابعات التى لها شهرة واسعة بالسوق لتوافر جميع هذه النقاط بها

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد