نصائح للحصول علي مساحة تخزين في هاتفك وحل مشكلة الذاكرة ممتلئة

واحدة من المشاكل التي تواجه الكثيرون في هواتفهم وهي مشكلة امتلاء ذاكرة تخزين الهاتف، حيث يعاني الكثيرون من هذه المشكلة، وفي الغالب يكون سبب هذه المشكلة هو تراكم الكثير من الملفات المكررة دون جدوى بالإضافة لبعض التطبيقات التي تشغل حيز كبيرة وليس لها اي فائدة.

حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

– اليك بعض الحلول لتحرير الذاكرة لديك 

في البداية يجب معرفة ان تحرير ذاكرة الهاتف وجعل هناك متسع من الذاكرة الفارغة يؤثر بشكل ايجابي على اداء الهاتف ,لان اذا كانت الذاكرة ممتلئة فلن يعمل الهاتف بشكل سليم وستواجه الكثير من التقطعات والتهنيج في الهاتف 

  1. تنظيف المساحة
    يلجأ البعض لاستخدام برامج تقوم بتنظيف الذاكرة لكنها تقوم بمسح بعض الملفات المهمة ايضا، في حين أن هناك أداة مدمجة في نظام الهاتف تقوم بهذه العملية بشكل سلس واكثر امانا من مسح ملفات تهمك.
    لاستخدام هذه الأداة : قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف ثم وحدة التخزين ثم البحث عن تحرير المساحة.
  2. استخدام برامج موثوقة
    اذا لم يتوفر في هاتفك علي الأداة السابقة كل ما عليك فعله هو اختيار برنامج موثوق فيه للقيام بهذه العملية، وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق CCleaner الذي يقوم بنفس عمل الاداة، قم بتثبيت التطبيق ثم قم باستخدامه لتحرير المساحة.
  3. نسخ الملفات سحابيا
    احد الحلول الأكثر فعالية هي رفع الملفات سحابيا “على الانترنت” ,بمعنى تقوم بتحديد الملفات والصور والفيديوهات الخاصة بك ورفعها على الحساب الخاص بك سحابيا واستخدامها أي وقت كان, والتطبيق الأشهر للقيام بهذه العملية هو تطبيق Google Drive المدعوم من شركة جوجل، من ثم تقوم بمسح الملفات على الهاتف للحصول علي مساحة اضافية وفي نفس الوقت تمتلك الملفات ولم يتم حذفها.
  4. تخزين الملفات على ذاكرة خارجي
    في الوقت الراهن شائع استخدام وحدات التخزين الخارجية مثل الفلاشات، يمكنك استخدامها لتحرير المساحة ف الهاتف عبر ربط الفلاشة بالهاتف بواسطة وصلة تسمى OTG ونقل الملفات على الفلاشة واستخدامها فيما بعد عند الحاجة إليها 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.