نصائح تساهم في حماية هاتفك من التجسس والاختراق

الآن طرق التجسس والاختراق أصبحت كثيرة ومختلفة في الواقع، وكل فترة قصيرة يقوم المخترقون بابتكار سبل اختراق جديدة لا يوجد لها نظام حماية في الهواتف، لهذا يجب علينا أن نلجأ إلى بعض الحلول الأخرى من أجل حماية هاتفنا، وفي هذا المقال سنقدم لكم نصائح .

نصائح تساهم في حماية هاتفك من التجسس والاختراق 1 20/11/2020 - 10:19 م

أهمية كلمة السر لحماية هاتفك

أهم النصائح التي سوف نقدمها لكم هنا هي حماية هاتفك عن طريق القيام بكلمة سر صعبة وطويلة، فإن أغلب الأشخاص يقومون بكتابة كلمة سر هكذا 0000 أو هكذا 1234 من أجل أن يتذكرها بسهولة فيما بعد، ولكن هذا الأمر خطأ تمامًا فهو يسهل على المخترق اختراق هاتفك.

يجب عليك وضع كلمة سر مختلفة وفريدة وابتعد أيضًا عن كلمة السر المكونة من تاريخ ميلادك.

توضع كلمة السر في الهاتف بشكل عام ثم يجب عليك وضع كلمة سر أيضًا لكافة التطبيقات التي تحتوي على معلومات وبيانات خاصة بك، وينصح بأن تكون كلمة السر مختلفة عن كلمة سر الهاتف.

ما هي الروابط المشبوهة والضارة

من ضمن نصائح  هي الابتعاد عن الروابط المشبوهة فما هي الروابط المشبوهة؟

هي الروابط التي تنبثق مرة واحدة من على المواقع الموجودة على الإنترنت، وأغلب هذه الروابط تكون روابط مصممة من أجل اختراق هاتفك والتجسس عليك دون علمك، فبمجرد الضغط على الرابط حتى لو كان بالخطأ تسهل على المخترق عملية الدخول.

لذا يجب عليك معرفة كل رابط تقوم بالدخول إليه والتأكد من أنه أمان وموثوق بها، والافضل استخدام موقع جوجل من أجل البحث عن ما تريده عوضًا عن استخدام الروابط.

أهمية استخدام تطبيق متجر بلاي

الآن أصبح هناك العديد من الطرق المستخدمة في تحميل وتثبيت التطبيقات، حيث يتم تحميل التطبيقات من مواقع مجهولة المصدر وهذه المواقع قد يكون أغلبها مواقع اختراق وتجسس، على الرغم من أنها مواقع موجودة على الإنترنت إلا أن مصدرها مجهول.

والنصيحة الثالثة من نصائح  أنه يجب عليك التأكد من هذه المواقع أو الابتعاد عنها ثم استخدام التطبيق الرسمي ألا وهو تطبيق متجر بلاي الموجود على الهاتف بل وجميع الهواتف، فهو تطبيق محمي من قبل شركة جوجل وصعب الاختراق

حماية هاتفك باستخدام التطبيقات

تم تصميم عدد كبير من التطبيقات التي يمكنك تثبيتها من على متجر بلاي تعمل على حماية هاتفك وإزالة الفيروسات والبرامج الضارة، وهذه التطبيقات في الواقع تتميز بأنها سهلة الاستخدام وتعمل بشكل اوتوماتيكي، علاوة على أنها لا تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف على الإطلاق.

والنصيحة الأخيرة من نصائح  هي تثبيت أحد هذه التطبيقات من أجل توفير كافة طرق الحماية لهاتفك، ومن أفضل هذه التطبيقات المصممة لحماية هاتفك:

Anti virüs فبمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك سوف يبحث عن التطبيقات الضارة ويقوم بإزالتها، علاوة على أنه إذا دخلت إلى موقع به فيروسات بالخطأ سوف يصدر لك التطبيق تنبيه على أن هذا التطبيق خطر ولا يجب عليك استخدامه.

من الطرق التي يجب عليك القيام بها من أجل حماية هاتفك هي تحديث الهاتف عن طريق الإصدارات التي تقوم الشركة بوضعها فإن هذه الإصدارات الجديدة تحتوي على عدد من الخدمات التي تصب في مصلحتك في الواقع من أجل حماية هاتفك، وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي ذكرنا لكم فيه نصائح تساهم في حماية هاتفك من التجسس والاختراق.