ميزة مذهلة يحملها تحديث iOS 17 القادم.. تحول أيفون إلى شاشة عرض ذكية

تعمل شركة آبل الأمريكية على تحديث نظامها بشكل مستمر، ومن المقرر أن يتم إطلاق تحديث iOS 17، خلال الفترة القادمة، وقد أفادت تقارير بأن ذلك التحديث سيأتي بميزة فريدة لم تسبق من قبل، يمكن من خلالها تحويل شاشة آيفون العادية إلى شاشة ذكية، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

هاتف آيفون وشاشة عرض

هاتف آيفون وشاشة عرض - صورة تعبيرية

شاشة عرض

عند تفعيل تلك الميزة التي ذكرت التقارير قدومها مع تحديثات أيفون الجديدة، سوف يتم عرض بعض الأشياء على الشاشة، مثل الإشعارات وحالة الطقس، والتقويم، وذلك أثناء قفل الهاتف ووضعه على جانبه بشكل أفقي، وسيتم عرض كل هذه المعلومات كتطبيقات مصغرة “ويدجت” على خلفية داكنة، مع نصوص ساطعة على شاشة القفل بشكل مستمر، وذلك يعتبر إضافة لخاصية التطبيقات المصغرة، المخصصة لشاشة القفل، والتي جاءت مع تحديث iOS 16 العام الماضي.

تجديث iOS 17 بمزية شاشة العرض
تجديث iOS 17 بمزية شاشة العرض

وبذلك يمكن لهذه الميزة أن تحول شاشة قفل آيفون، إلى شكل شبيه بما يعرض على شاشات العرض الذكية، مثل  وسوف تحّول هذه الميزة المزعومة شاشة قفل آيفون إلى أشبه بما يُعرض على شاشات العرض الذكية مثل شاشة Nest Hub من جوجل، وEcho Show من أمازون.

ما فائدة هذه الميزة؟

ستفيد تلك الميزة بشكل كبير، عن وضع هاتف آيفون على المكتب، أو على حامل مخصص له، انتظارًا لقدوم إشعارات جديدة أو لتذكير بمواعيد مرتقبة

مزايا أخرى في تحديث iOS 17

ليست هذه المبزة فحسب التي من المحتمل أن يأتي بها تحديث iOS 17 القادم لهواتف آيفون، لكنه سيحمل مزايا أخرى؛ مثل ميزة تحميل التطبيقات من خارج متجر آب ستور، بالإضافة إلى تقديم تطبيق جديد يهتم بكتابة الخواطر والأفكار؛ لتحسين الصحة النفسية، وأيضًا تحديث تطبيقات النظام الأساسية؛ مثل تطبيقي الصحة والمحفظة.

آبل ترفض التعليق على الأمر

حاولت صحيفة أمريكية التواصل مع شركة أبل للتعليق على تم زعمه من قبل التقرير، وما يحمله تحديث iOS 17 من مميزات جديدة، إذ من المقرر أن تكشف الشركة عن التحديثات الجديدة ﻷنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها، وكل ما يتعلق بها من مميزات خلال مؤتمرها السنوي القادم للمطورين WWDC 2023، والذي سيبدأ يوم 5 يونيو المقبل.

وقد أشارت تسريبات سابقة إلى أن آبل تعمل على تطوير شاشة عرض ذكية، للتحكم في الأجهزة المنزلية، وبعض الإمكانيات الأخرى مثل تشغيل الصوتيات، ومقاطع الفيديو، وإجراء المكالمات عبر تطبيق فيس تايم، وغيرها. وربما يتم إطلاق تلك الشاشة بحلول عام 2024.

هواتف جوجل بكسل تحمل ميزة مشابهة

يجدر الإشارة إلى أن هواتف جوجل بكسل، تحمل بالفعل ميزة مشابهة، لميزة شاشات العرض، فعندما يتم وضع الهاتف على حامل بكسل المخصص له، يتمكن المستخدم من الوصول إلى إعدادات مختلفة، كما يتمكن من عرض مجموعة من الصور من تطبيق Google Photos، أثناء شحن الهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد