ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي “استغلال تجاري”

يوجد في عملاق التواصل الإجتماعي فسبوك ميزة يراها البعض بأنها صادمة، بينما يراها آخرون أنها عبارة عن سجل وأرشيف يمكن الرجوع إليه في وقت الحاجة، بينما أشار بعض المستخدمين أنها ميزة ذو حدين، كما أن تلك الميزة قد لا يعرفها الكثيرون لأنها مخفية ولا يمكن الوصول إليها عن طريق الإعدادات المعروفة للجميع.

ميزة مخفية ومرعبة في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وجربّها بنفسك الآن في دقيقة واحدة

ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة

هذه الميزة تُمكّن المستخدم من معرفة كل ما فعله على Facebook منذ أن قام بإنشاء حسابه إلى الآن، الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة لدى البعض حول تأمين الحساب ومسألة الخصوصية، كما أثارت تلك الميزة تساؤلات حول تجسس موقع التواصل فيس بوك على المستخدمين.

ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 1 12/11/2021 - 11:41 م

وبحسب الصحيفة البريطانية “ذا صن” فإن طريقة الوصول إلى الأرشيف الكامل لحسابك منذ إنشاءه يمكنك الرجوع إليه من خلال الخطوات التالية.

خطوات الوصول لميزة فيسبوك التي يراها البعض صادمة

  • افتح صفحة ويب عبر أي متصفح.
  • اكتب الرابط الآتي www.facebook.com/dyi.
  • سوف ينقلك الرابط السابق لصفحة على فيسبوك تدعى Download Your Information.
  • ومن خلال هذه الصفحة يمكنك تحميل كل معلوماتك منذ دخولك لعالم التواصل الإجتماعي.
  • وهذه هي الصفحة التي ستظهر لك عند الدخول على الرابط المذكور.

ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 2 12/11/2021 - 11:41 م ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 3 12/11/2021 - 11:41 م ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 4 12/11/2021 - 11:41 م ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 5 12/11/2021 - 11:41 م ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 6 12/11/2021 - 11:41 م ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 7 12/11/2021 - 11:41 م

كما يمكن للمستخدم الحصول على معلومات توقيت معين أو المعلومات الكاملة التي أجراها بما فيها الأشياء التي تم نقلها إلى سلة المهملات، كما أن هذه المعلومات محمية بكلمة مرور ولا يمكن لأي شخص أن يطلبها سوى صاحب الحساب.

الهدف من احتفاظ فيس بوك ببيانات المستخدمين

وفي حوار صحفي لخبير تكنولوجيا المعلومات مهندس محمد سعيد، أكد أن هذه الطريقة يراها Facebook أنها لحماية خصوصية المستخدم، وليست للتجسس عليه، مضيفاً أن عملاق التواصل الإجتماعي يجب أن يعرف عن المستخدمين كل شئ، كما يحق لأي مستخدم أن يطلب حذف هذه النسخة وفيسبوك مجبر على تنفيذ طلبك.

وأشار سعيد إلى أن فيسبوك يحتفظ بهذه البيانات لمنع حدوث أي اختراقات، مع قيامه باستغلالها لأغراض تجارية لتحقيق أرباح من وراء هذه البيانات وليس لغرض اختراق خصوصية المستخدمين.

اقرأ أيضاً:

ميزة مخفية في فيسبوك قد تعرفها لأول مرة وخبير تكنولوجي "استغلال تجاري" 8 12/11/2021 - 11:41 م


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.