ميزة زيادة حجم الرامات في هواتف شركة أوبو Oppo لجعل آداء الهاتف أكثر مرونة

يعاني الكثير من الناس الذين يستخدمون أجهزة الهواتف الذكية من مشاكل عديدة تتعلق بذاكرة التخزين العشوائي للهاتف والتي تعرف باسم الرامات، والرامات أو ذاكرة التخزين العشوائي هي مكان مخصص لتخزين البيانات في الحواسيب والهواتف الذكية وهو مخصص لتخزين البيانات بشكل مؤقت ويتوقف عمله بمجرد انقطاع التيار الكهربائي عنه.

ميزة زيادة حجم الرامات في هواتف شركة أوبو Oppo لجعل آداء الهاتف أكثر مرونة 4 28/6/2021 - 11:12 ص

ويمكن لك أن تلاحظ بشكل واضح أن جهاز الكومبيوتر أو الهاتف الذي تستخدمه سيعمل بشكل جيد إذا كنت تستخدم عدداً من التطبيقات او البرامج في وقت واحد ومن ثم قمت بسرعة بإغلاق الجهاز وإعادة تشغيله، سيعمل حينها الجهاز بشكل مثالي وسريع لأن التيار الكهربائي الذي يقوم بتخزين البيانات توقف عن العمل وبالتالي تم محو بيانات التطبيقات والبرامج التي كنت تستخدمها.

ميزة زيادة حجم الرامات في هواتف شركة أوبو Oppo لجعل آداء الهاتف أكثر مرونة 1 28/6/2021 - 11:12 ص

وتسجل الرامات الكثير من البيانات في الجهاز من التطبيقات والألعاب وحتى البرامج بالنسبة لأجهزة الكومبيوتر، وستلاحظ إذا كنت من مستخدمي تطبيق جوجل كروم انه يبطئ الجهاز بشكل كبير لأنه يقوم بتخزين الكثير والكثير من البيانات اللازمة لتشغيله مما يجعل مهمة تشغيل أي تطبيق أو لعبة أخرى بجانبه أمراً معقداً بعض الشيء وصدق أو لا تصدق، توجد طريقة لزيادة رامات الهاتف بمجرد إعادة ضبط الإعدادات سنتطرق لها في هذا المقال.

ميزة زيادة حجم الرامات في هواتف شركة أوبو Oppo لجعل آداء الهاتف أكثر مرونة 2 28/6/2021 - 11:12 ص

وكانت شركة أوبو الصينية قد أعلنت من قبل عن طريقة تسمح لمستخدمي هواتفها بزيادة الرامات في هواتفهم الذكية بطريقة تسمى بـ Swap Memory وهي تكنولوجيا حديثة جداً تسمح للمستخدمين برفع حجم ذاكرة التخزين العشوائي من ذاكرة التخزين الصلبة، وتسمح هذه التقنية باستغلال مساحة اضافية موجودة في الذاكرة الصلبة للهواتف بمجرد إعادة ضبط إعدادات الهاتف فقط.

وقالت شركة أوبو أنها ستوفر ميزة شبيهة بهذه على هواتفها قريباً جداً، وستمنح ميزة RAM Expansion التي ستعتمد عليها أوبو المستخدمين مميزات عديدة على الرغم من أن المساحة الإضافية وهمية وغير حقيقية.

ميزة زيادة حجم الرامات في هواتف شركة أوبو Oppo لجعل آداء الهاتف أكثر مرونة 3 28/6/2021 - 11:12 ص

  • مميزات تقنية RAM Expansion من أوبو:

ستمنح تقنية RAM Expansion من أوبو المستخدمين مزايا عديدة أهمها أن الهاتف سيعمل بشكل سريع عند استخدام العديد من التطبيقات في وقت واحد، ولن يتوقف الجهاز عن العمل فجأة أو يعلق الصورة او الصوت بسبب قلة حجم الرامات التخزيني.

ويذكر بأن شركة اوبو لن تكون أول من يعتمد هذه الميزة رسمياً، وسبقت أوبو شركات أٌخرى مثل وان بلس التي دعمت التقنية في أحد هواتفها.