طريقة تفعيل ميزة اختفاء الرسائل على واتساب بعد وقت معين

يعمل مطوروا تطبيق واتساب للمراسلات الفورية في الآونة الأخيرة على إجراء تحديثات وإضافة ميزات جديدة، التي ينتظرها المستخدمون ولتجعل التطبيق أكثر فاعلية ومتعة ، وقد وصلت ميزة جديدة بالفعل إلى تطبيق واتسآب متعلقة بالرسائل، وقال عبد الله السبع المحرر التقني في صحيفة إندبندنت العربية في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، يوم الأحد  1 نوفمبر: “الآن راح تقدر تحط وقت معين للرسائل وبعدها تنحذف، أنصح وبشدة تفعيلها خاصة في القروبات أو المحادثات غير المهمة حتى ما تاخذ مساحة في جهازك وتمتلي الذاكرة عندك”.

طريقة تفعيل ميزة اختفاء الرسائل على واتساب بعد وقت معين

ميزة اختفاء الرسائل على واتساب

طريقة تفعيل ميزة اختفاء الرسائل على واتساب بعد وقت معين
طريقة تفعيل ميزة اختفاء الرسائل على واتساب بعد وقت معين

ما هي فائدة ميزة اختفاء الرسائل على واتساب بعد وقت معين؟

وتساهم الميزة الجديدة في الحد من الرسائل المتراكمة في بعض الدردشات الخاصة أو في المجموعات، والتي تؤثر على ذاكرة الهاتف مما تضغف من أدائه بالشكل الأمثل، كما يصعب البحث عن شيء ما في المحادثة، ولكن الحذف التلقائي يحل هذه المشاكل وخاصة في المحادثات الجماعية التي سوف يتحكم فيها مشرفو تلك المجموعات.

ونشر المحرر التقني السبع، مقطع فيديو يبين طريقة تفعيل تلك الميزة الجديدة على واتساب.

وفي سياق متصل سوف يشهد العام الجاري 2020 تحديثًا جديدًا لنسخة واتساب رجال الأعمال whatsapp business وهي نسخة تختلف عن النسخة العادية ببعض الخصائص.

اختفاء الرسائل بعد 7 أيام

وتتميز الخاصية الجديدة وبمجرد تفعيلها في أي وقت يرغب به المستخدمون، بانتهاء صلاحية جميع الرسائل الجديدة بعد 7 أيام فقط، حيث ووفقًا للمصادر إذا لم تفتح الدردشة لمدة 7 أيام، فستختفي الرسائل، ويمكن في حالة الرغبة بالاحتفاظ بالرسائل يمكن عمل نسخة احتياطية عنها، وعندئذ ستجدها في جوجل درايف، ومع ذلك إذا أرت اساعادة تلك الرسائل المختفية من النسخة الاحتياطية فلن يتم العثور عليها حيث سيتم حذفها.

ويمكن للمستخدمين بإعادة توجيه أو التقاط لقطة شاشة للرسائل المختفية، إضافة إلى أن تطبيق واتساب يسمح بحفظ الصور ومقاطع الفيديو المختفية في ملف الكاميرا، وفي هذه الحالة يجب تفعيل يدويًا خيار Save to Camera Roll .

وجدير بالذكر أن ميزة اختفاء الرسائل متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل آندرويد وiOS  و KaiOS، وهذه الميزة لن يتم إتاحتها افتراضيًا لذلك يجب تمكينها يدوياً، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس أونلاين.