بدأ واتساب في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي.. وهذه خطوات تفعيل الميزة

بدأ تطبيق  WhatsApp  في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي ، للرسائل الجديدة في آخر تحديث للإصدار التجريبي من تطبيق المراسلة الخاص بنظام  Android، ووفقًا لتقرير صادر عن موقع WABetaInfo المتخصص في تتبع تحديثات وتطورات واتساب التجريبي، بدأت الميزة في الظهور، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن المستخدمون من الوصول إليها، وهذه الميزة لا تزال في مرحلة تجريبية وقد تؤدي إلى بعض الأخطاء الطفيفة.

بدأ واتساب في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

بدأ واتساب في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي
بدأ واتساب في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

خطوات تفعيل ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

واشار الموقع إلى أنه بمجرد أن تصبح الوظيفة الجديدة متاحة ، يمكن تمكين اختفاء الرسائل من خلال الخطوات التالية:

  • افتح معلومات جهة الاتصال أو معلومات المجموعة (إذا كنت مسؤولاً عن مجموعة).
  • حدد إعداد اختفاء الرسائل
  • قم بتبديل الإعداد من “إيقاف” إلى “تشغيل”
  • بمجرد التمكين، ستظهر أيقونة انتهاء الصلاحية على الدردشة المحددة للإشارة إلى أن الرسائل المختفية نشطة.

وأوضح التقرير أن تطبيق واتساب بدأ في تمكين ميزة اختفاء الرسائل التلقائي بشكل عشوائي، حيث أتاحها  لعدد قليل من المستخدمين قبل إتاحتها إلى الآخرين، واضاف التقرير أن مستخدمي iOS سوف تكون ميزة الرسائل المختفية متاحة لهم عند إطلاق التحديث التجريبي التالي لنظام iOS.

كيف تعمل ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

أوضح تطبيق  WhatsApp للتراسل الفوري مؤخرًا كيف ستعمل ميزة الرسائل المختفية، التي هي قيد التطوير حاليًا، وعند تمكين هذه الميزة سيكون بمقدور مستخدمو واتس آب، إرسال رسائل وتختفي بعد سبعة أيام.

ولن تؤثر ميزة اختفاء الرسائل على أي رسائل تم إرسالها أو استلامها داخل الدردشة مسبقًا، وفي الدردشات الفردية، يمكن للمستخدم تشغيل الرسائل المختفية أو إيقاف تشغيلها، وأما في الدردشات الجماعية، فيمكن  لمسؤولي المجموعة فقط تغيير هذا الإعداد.

بدأ واتساب في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي
بدأ واتساب في طرح ميزة اختفاء الرسائل التلقائي

وأشار التقرير إلى أن آلية عمل الميزة تقوم على أنه في حال لم يفتح المستخدم تطبيق واتساب في فترة السبعة، فستختفي الرسالة،ومع ذلك ، قد يستمر عرض معاينة الرسالة في الإشعارات حتى يتم فتح WhatsApp.

واوضح واتساب أنه بإمكان المستخدم وقبل انتهاء صلاحية الرسالة واختفائها  بإعادة توجيهها أو التقاط لقطة شاشة للرسالة، أو عمل

نسخ وحفظ المحتوى من الرسالة قبل أن تختفي.