واتساب يختبر ميزة إرسال صور مختفية “مدمرة ذاتيًا” قبل مشاركتها

في الآونة الأخيرة قام WhatsApp باختبار الكثير من الميزات على  الإصدار التجريبي قبل إتاحتها للجميع، ومنها مثلًا السماح للمستخدمين بكتم صوت مقاطع الفيديو قبل مشاركتها ، واليوم موقع  WABetainfo  المتخصص بمتابعة آخر تحديثات واتساب على الإصدار التجريبي، اكتشف ميزة أخرى يقوم باختبارها وهي ميزة إرسال صور مختفية “مدمرة ذاتيًا”، ويعمل WhatsApp على هذا التحديث المستقبلي لنظامي iOS  و Android، ويأتي ذلك بعد شهرين من طرح واتساب ميزة الرسائل المختفية.

واتساب يختبر ميزة إرسال صور مختفية "مدمرة ذاتيًا" قبل مشاركتها

ميزة إرسال صور مختفية

واتساب يختبر ميزة إرسال صور مختفية "مدمرة ذاتيًا" قبل مشاركتها
واتساب يختبر ميزة إرسال صور مختفية “مدمرة ذاتيًا” قبل مشاركتها

طريقة عمل الميزة الجديدة

وذكر الموقع التقني أنWhatsApp  يعمل على بعض الميزات التي ستتيح للمستخدمين إرسال صور مختفية (مدمرة ذاتيًا)، حيث عرض موقع WABetainfo  الميزة الجديدة عبر تغريدة على موقع “تويتر” وقال:  “يمكننا من خلال هذه الميزة رؤية أيقونة جديدة تظهر داخل قسم التعديل في الوسائط قبل مشاركتها”.

ووفقًا للتحديث، يتم تبديل “اللون الأزرق” بجوار مربع النص “إضافة تسمية توضيحية”، سيؤدي النقر فوقه إلى إظهار رسالة منبثقة تقول، “ستختفي هذه الوسائط بمجرد مغادرة هذه الدردشة”.

هل ميزة إرسال صور مختفية ستكون مجدية؟

وأشار الموقع التقني إلى أن هذه الميزة قد لا تكون مجدية، حيث يقول WABetaInfo  أنه “حتى الآن لم يضيف WhatsApp طريقة لمنع المستخدمين من الوصول إلى الوسائط، بمعنى أنه يمكن للمستقبل التقاط لقطة شاشة لهذه الصورة المختفية ولن يتم إخطار المرسل بها”. 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن شركة واتساب لم تضف ميزات أمان مماثلة للرسائل المختفية حتى الآن في كلتا الحالتين، وتعتبر ميزة الوسائط المختفية ليست جديدة على Facebook ، المالك الحالي لتطبيق  WhatsApp،  وميزة الصور/ الفيديو تختفي  “المدمرة ذاتيًا” موجودة بالفعل علىInstagram ، وعلى أي حال، لا يُعرف متى سيبدأ WhatsApp في طرح الميزة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.