4 ميزات جديدة في واتساب قادمة هذا العام

يواصل تطبيق واتساب للتراسل الفوري، إجراء التحديث وتطوير خدماته وميزاته التي يقدمها للمستخدمين الذين تجاوز عددهم الـ2 مليار مستخدم حول العالم، وكان WhatsApp مؤخرًا قد أضاف ميزات جديدة مثل الوضع المظلم لإصدار سطح المكتب، والملصقات المتحركة، والقدرة على مشاركة عدد من الاشخاص عبر دردشات الفيديو الجماعية، ودائمًا يعِد التطبيق بالجديد والمزيد من المزايا المفيدة خلال العام الجاري.

4 ميزات جديدة في واتساب قادمة هذا العام

ميزات جديدة في واتساب

4 ميزات جديدة في واتساب قادمة هذا العام
4 ميزات جديدة في واتساب قادمة هذا العام

4 ميزات جديدة في واتساب مرتقبة

وكشفت تقارير تقنية بأن تغييرات مقبلة قادمة يعمل عليها التطبيق وذلك قبل إطلاقها رسميًا، ووفقًا لموقع Express.co.uk  هناك 4 من الميزات الإضافية التي يمكن أن تأتي إلى هاتفك قريبًا وهي:

وضع العطلة في المحادثات المؤرشفة

وضع العطلة والذي يقوم على إسكات الدردشات المؤرشفة وعدم إظهار إشعارات منها، والتي كان يُعتقد أن التطبيق كان أوقفها ولكن تبين حسب ما اكتشفه فريق Wabetainfo أن ذلك ليس صحيحًا.

وفي هذه الميزة يوجد خيارين:

  • إيقاف الإشعارات تمامًا من الدردشات المؤرشفة.
  • إخفاء تلقائي للدردشات التي لم يتم إرسال أو استقبال رسائل منها منذ مدة 6 أشهر على الأقل.

مساحة التخزين

والميزة الجديدة التي يعمل عليها تطبيق واتساب تساهم في معالجة مشكلة التخزين على الهاتف، حيث سيتم الكشف عن مقدار الذاكرة التي يشغلها كل محتوى داخل التطبيق، مثل الصور ومقاطع الفيديو، مما يمكن المستخدم من تحديد الملفات الانسب للحذف.

استخدم واتساب على أجهزة متعددة

وفقًا لهذه الميزة سوف يكون للمستخدم متاحًا إمكانية تشغيل التطبيق على عدة أجهزة بنفس الوقت، ففي الوضع الحالي يُسمح واتساب ويب أن يكون الهاتف الذكي الأساسي المستخدم للحساب متصلُا بالإنترنت، بينما الميزة الجديدة يمكن الوصول للدردشات في وقت واحد دون اشتراط ان يكون الهاتف الذكي متصلا بالإنترنت.

تطبيق واتساب على الـ  iPAD

وحسب التقارير يُعتقد بأن الواتساب المخصص للـiPad سيكون متاحًا قريبًا جنبًا إلى جنب مع ميزة الأجهزة المتصلة، وسيسمح للمستخدم إجراء مكالمات فيديو أو تلقيها من جهاز كمبيوتر.

إقرأ أيضًا:
فيسبوك قررت دفع مبالغ مالية مقابل إغلاق المستخدمين حساباتهم
هاتف شاومي Xiaomi Mi 10 Ultra بوابة لثورة تقنية “يتحكم في سيارة سباق باحترافية”