ميتا “Meta” تُطلق الروبوت “BlenderBot” الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي

يُعد الذكاء الاصطناعي تطورًا كبيرًا وتقنية شائعة تسعى العديد من الشركات لاستخدامها في أنظمتها الخاصة، ومن بينها شركة Meta Micron وZoom، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى.

استخدامات تقنية الذكاء الاصطناعي

يدخل الذكاء الاصطناعي، في العديد من المجالات مثل الأمن السيبراني من خلال توفير أنظمة مُخصصة للشركات من أجل حمايتها من الهجمات الإلكترونية والقرصنة، وبالتالي التقليل من سرقة بيانات المُستخدمين.

Meta-BlenderBot.jpg

شركة جوجل هي أيضًا واحدة من بين الشركات التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث ساهمت الشركة في تطوير لغة جديدة للذكاء الاصطناعي، ونجحت الشركة في تطوير لغة تخدم جميع المشاعر التي قد تحتاجها الروبوتات أثناء التواصل مع البشر.

كما طور بعض العلماء في جامعة “كارنيجي” تقنية طيار مساعدة تعمل بالذكاء الاصطناعي ونجحوا في تطوير تقنية جديدة تساعد الطائرات على الطيران مع تجنب الاصطدامات بكل أمان.

Meta-BlenderBot.jpg

طورت شركة Meta أيضًا أكبر كمبيوتر، يعمل الذكاء الاصطناعي، وسيتم استخدامه لبناء الواقع المُعزز أو ما يُعرف بالواقع الافتراضي لـ Meta، بالإضافة إلى تحليل بيانات المستخدمين.

شركة Meta تعمل على تطوير روبوت للدردشة “BlenderBot”

تعمل Meta الآن على تطوير روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي يسمى “BlenderBot”والذي يُمكن للمستخدم أن يتواصل معه تمامًا مثل البشر، كما يُمكن للمستخدم الدردشة مع الروبوت حول العديد من الأشياء التي تهمّه مثل الأمور الذي يُحبها، أو حول مجالات مُحددة مثل الدراسة وغيرها.

Meta-BlenderBot.jpg

ما هي البلدان الذي يعمل فيها الروبوت  “BlenderBot”؟

الروبوت “BlenderBot” مُتاح حاليًا فقط داخل الولايات المتحدة، ومن الواضح أن الجميع يقضون وقتًا ممتعًا مع هذا الروبوت في الدردشة، ويبدو أن Meta قد أطلقت الروبوت لبدء التعلم من البشر، حتى يتم استخدامه ضمن تقنية الواقع المُعزز التي تسعى الشركة لإنجاحه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

6 تعليقات
  1. عبدالحق يقول

    عجبني برنامج

  2. Khalil يقول

    اريد شحن بعض الجواهر

  3. Mohmmed يقول

    روعه

  4. حسين يقول

    راؤع جدا جدا

  5. Youssef يقول

    أريد شحن جواهر فريفاير

  6. مصطفى سليمان سنوس من ابشة يقول

    أشكركم