ميتا “Meta” تستعد لتغيير كبير على واجهة مجموعات الفيسبوك

أعلنت شركة Meta أن واجهة مجموعات الفيسبوك ستتغير قريبً, وستبدو مثل Discord، وتختبر الشركة القنوات الصوتية التي ستسمح بإمكانية إجراء محادثات صوتية داخل مجموعات٬ وهي مشابهة جدًا لـ Discord.

كما ستتمتع القنوات الصوتية أيضًا، بميزة تمكين المستخدمين من الدخول والخروج من المحادثات الصوتية في أي وقت٬ وكما يرغبون.

كيف كانت المحادثات الصوتية في الماضي؟

كانت المحادثات الصوتية في الماضي للمجموعات التي تحتوي على غرف Facebook، وهناك مواقع ويب متخصصة في إنشاء قنوات صوتية حتى يتمكن المستخدمون من التواصل مع بعضهم البعض عبر الصوت كما هو الحال في Discord، والتي ييتم تفيرها أيضًا على منصة Facebook.

كيف ستبدو الواجهة الجديدة لوجموعات الفيسبوك؟

تعمل Meta الآن على إضافة شريط جانبي على تطبيق فيسبوك٬ وسيحتوي هذا الشريط على جميع المجموعات للمستخدمين مما سيجعلها أكثر وضوحًا، كما ستكون هناك أيضًا طرق مختصرة، حيث يمكن للمستخدم من خلالها إنشاء قنوات جديدة، مع العلم أن هذه مجرد واحدة من العديد من الميزات الأخرى التي يحاولها Facebook توفيرها للمستخدمين، ويقوم فيسبوك الآن بتجربة القنوات التي تعد خيارات فرعية داخل المجموعات التي يمكن من خلالها مناقشة بعض الأمور والموضوعات.

وستتوفر هذه الميزات الجديدة، لعدد قليل جدًا من المستخدمين، لكن Facebook يسعى إلى إتاحتها لجميع المستخدمين٬ وبعد الانتهاء من المرحلة التجريبية٬ سيُتيحها كلها على تطبيق فيسبوك، حيث أن الشركة تتطلع إلى إجراء تغييرات أكبر على التطبيق لجعله أكثر تنافسية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.