موقع “Empire Market” المدرج تحت قائمة مواقع الإنترنت المظلم يختفي من الـ”دارك ويب” بشكل غامض

ذكرت وكالة “بلومبيرج” أن رواد مواقع الانترنت المظلم أمس اكتشفوا أن واحداً من أكبر مواقع الانترنت المظلم المتخصصة ببيع المخدرات والمستندات المزورة قد بات غير متصلاً بالإنترنت نهائياً لمدة تتجاوز الـ 4 أيام بلياليها، ويرجح الكثير أن الأمن ألقى القبض على مسؤولي الموقع.

موقع "Empire Market" المدرج تحت قائمة مواقع الإنترنت المظلم يختفي من الـ"دارك ويب" بشكل غامض 2 29/8/2020 - 7:14 م

وقال أحد مسؤولي الأمن السيبراني أن هذه الحالات ترجح فيها احتمالية أن قوات الأمن قامت بملاحقة المسؤولين من الموقع أو أن المسؤولين ذاتهم قاموا بسرقة ودائع المستخدمين.

والسوق المظلم الذي نتحدث عنه في هذا المقال يعرف باسم الـ ” Empire Market” وهو سوق متخصص ببيع الممنوعات والوثائق المزورة.موقع "Empire Market" المدرج تحت قائمة مواقع الإنترنت المظلم يختفي من الـ"دارك ويب" بشكل غامض 1 29/8/2020 - 7:14 م

والموقع المذكور هنا والذي تم الكشف عنه هو موقع متخصص في بيع وشراء المخدرات بجميع أنواعها، بالإضافة للوثائق المزورة مثل جوازات السفر ورخص القيادة وأيضاً برامج الاختراق الحاسوبي الضارة والمعدة بصورة جاهزة.

وأصبح هذا الموقع مؤخراً واحداً من بين أكثر المواقع زيارة في السوق المظلم أو الدارك ويب، وأصبحت مواقع أخرى مثل “ألفاباي” وموقع “سيلك رود” أيضاً من أكثر المواقع زيارة في الإنترنت المظلم.

ويتم التعامل بين البائع والمشتري في هذه المواقع باستخدام العملة المشفرة “البيتكوين” ومن مميزات تلك المواقع بالنسبة للمشرفين فيها ان المسؤولين فيها يمكنهم التحكم بكل ما يوجد في الموقع ولهم صلاحية إغلاق الموقع وسحب الأموال منه.