متى تنزل عروض الجمعة السوداء Black Friday وموعدها في عام 2018؟

الجمعة السوداء هي دائمًا اليوم الذي يلي عيد الشكر عند الأمريكيين، وفي عام 2018 موعدها سيكون يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018، ورغم ذلك لا ينبغي عليك انتظار هذا اليوم لتبدأ التسوق والحصول على الخصومات العديدة، فيوم الخميس الذي يسبقها سيكون هناك مجموعة من العروض على العديد من المواقع التجارية مثل سوق دوت كوم، وموقع أمازون، وعلى بابا وغيرها من المواقع.

متى تنزل عروض الجمعة السوداء Black Friday وموعدها في عام 2018 ؟

الجمعة السوداء Black Friday  هو اليوم التالي لعيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية (الخميس الرابع من شهر نوفمبر) منذ عام 1952، ويعتبر بداية لموسم التسوق لعيد الميلاد المجيد في الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم تجار التجزئة الكبار يفتحون في وقت مبكر جدًا (ومؤخرًا خلال ساعات بين الفجر والشروق)، ويتم عرض المبيعات التي عليها خصومات.

متى يوم الجمعة السوداء في يوليو 2018؟

العديد من المحال ربما تعرض جمعتها السوداء وخصوماتها في شهر يوليو في توقيت مختلف ولكن أغلب الخصومات متوقع أن تكون في موقع أمازون.

أفضل العروض بمهرجان البلاك فرايداي “الجمعة السوداء Black Friday” تكون جاهزة بالفعل لاستقبال الجمعة الأولى
لشهر نوفمبر 2018، وتنزل على امازون، جوميا، على بابا، سوق دت كوم.

مواعيد خصومات الجمعة السوداء (الجمعة البيضاء عند المصريين والعرب)؟

نموذج من تخفيضات جوميا الموقع المصري الشهير
نموذج من تخفيضات جوميا الموقع المصري الشهير

يوم الجمعة الموافق 2 نوقمير
يوم الجمعة الموافق 9 نوفمبر
يوم الجمعة والذي يوافق 16 نوفمبر
يوم الجمعة قبل الأخيرة والتي توافق 23 نوفمبر
يوم الجمعة الختامية والتي توافق 30 نوفمبر

لماذا سميت الجمعة السوداء Black Friday  بهذا الاسم؟

أول دليل موجود على استخدام مصطلح الجمعة السوداء Black Friday  في الولايات المتحدة كان اليوم التالي بعد عيد الشكر Thanksgiving في لافتة تسويقية منشأها ولاية فلادلفيا حيث كان يستخدم هذا الوصف لوصف حركة المشاة الثقيلة والتي أصابت المرور بالشلل، والتي كان يشار إليها عادة في اليوم التالي لعيد الشكر.

فمصطلح الجمعة السوداء Black Friday  يرجع استخدامه لعام 1961 على الأقل بعد أكثر من عشرين عامًا، حتى أصبحت العبارة أكثر انتشارا، وأصبح تفسيرها الشائع هذا اليوم الذي يوفر فيه تجار التجزئة عروض كبيرة جدًا وبالتالي   تحول من اللون الأحمر إلى اللون الأسود كوصف لما يحدث.

اقرأ أيضًا هنا