مواصفات Samsung Galaxy M30 – مميزات وعيوب الهاتف

هاتف Samsung Galaxy M30 واحد ضمن أحدث الهواتف التي أطلقتها شركة سامسونج في الفترة الأخيرة، ويمكنكم متابعة مراجعة الهاتف كامل من خلال هذا المقال حيث نقدم لكم جميع مميزات الهاتف وجميع العيوب وسعر الهاتف.

Samsung Galaxy M30

مواصفات Samsung Galaxy M30

يأتي الهاتف بإمكانيات مميزة جعلته واحد من الهواتف المميزة التي أطلقتها الشركة العالمية سامسونج في عام 2020، وعلى الرغم من الإمكانيات المميزة التي يمتلكها الهاتف ولكن تم إطلاقه بسعر مميز مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها.

الشاشة والتصميم:

يأتي الهاتف بحجم خارجي بقياس 6.38 بوصة، ووزنه 174 جرام، وتم إصدار الهاتف باللون الأزرق واللون الأسود، تصميم الهاتف مميز جداً حيث يحتوي الهاتف انحناء بسيط من الجوانب حتى تعطي شكل مميز للهاتف، مع كاميرا خلفية ذات تصميم جذاب ليست كبيرة ولم تأخذ مساحة كبيرة من ظهر الهاتف.

يمتلك الهاتف دقة عالية للغاية في عرض الصور والفيديوهات وتبلغ دقة الشاشة 1080×2340 بكسل وهي دقة مميزة للغاية تجعل الهاتف يمتلك وضوح عالي جداً، وتتميز شاشة الهاتف أنها بيضاء بالكامل لا يوجد إضاءة صفراء في الهاتف.

معالج تشغيل الهاتف:

تم تكوين الهاتف من معالج تشغيل من النوع Exynos 7904 Octa، ومعالج رسومات Mali-G71 MP2، وهو معالج جيد جداً يجعل إمكانية تصفح هاتفك والتنقل بين التطبيقات والألعاب بسيطة لا يوجد بها أي صعوبة أو بطيء في أداء الهاتف.

يعمل المعالج بالسرعة المعتادة في معظم هواتف سامسونج وهي من النوع ثماني النواة. يمكنك تشغيل الألعاب من خلال الهاتف دون وجود بطء أو سخونة في الهاتف فهو يمتلك معالج قوي جداً.

يتوفر الهاتف بذاكرة تخزين 32 جيجا بايت، 64 جيجابايت، 128 جيجا بايت، ومن مميزات الهاتف الرائعة التي يوفرها لجميع حاملي الهاتف هو أنه يمكنك استخدام كارت مأموري مع سعة تخزين تصل حتى 1000 جيجا بايت.

كاميرات الهاتف:

من الخلف يحتوي الهاتف على ثلاث كاميرات، وتعمل الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بيكسل، والكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل، والكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بيكسل، مع فلاش رائع من النوع LED.

يعمل المعالج بالسرعة المعتادة في معظم هواتف سامسونج وهي من النوع ثماني النواة، مع جودة فيديو للكاميرا الأمامية والخلفية بدقة [email protected]

يمتلك الهاتف بطارية 5000 مللي أمبير وتستطيع استخدامها لساعات دون توقف فهي مميزة للغاية، قد تستمر معك حتى مائة ساعة كاملة إذا كان استخدامك خفيف أو لسماع الموسيقى فقط.

مميزات Samsung Galaxy M30

  • شاشة الهاتف من النوع Super AMOLED مما جعلها واحدة من أفضل شاشات الهاتف ذات الدقة العالية.
  • كاميرا ثلاثية مع إمكانيات مميزة ودقة تصوير عالية.
  • إمكانية تشغيل كارت ميموري تصل مساحته حتى 100 جيجا.
  • يحتوي علي مايكروفون عزل الضوضاء أثناء المكالمات.
  • بطارية ضخمة ذات أداء عالي وتعمل لساعات طويلة.
  • سعر الهاتف 4,750 جنيه مصري.

عيوب Samsung Galaxy M30

  • تحتاج للتعديل على جرافيك الألعاب الثقيلة مثل برجي لكي تستطيع اللعب بدون تقطيع.
  • الهاتف بالكامل تم تصنيعه من البلاستيك.
  • لا يحتوي الهاتف على لمبة إشعارات.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.