مواصفات وسعر هاتف Itel P36 Pro – جميع مميزات وعيوب الهاتف

هاتف Itel P36 Pro واحد من الهواتف الاقتصادية التي تم إطلاقها منذ أشهر قليلة، ويعد منافس قوي لجميع الهواتف التي لا يزيد سعرها في الأسواق المصرية عن 1500 جنية هناك الكثير من المميزات في الهاتف وهو ما سأقوم بشرحه في هذا الموضوع مع استعراض جميع العيوب.

مواصفات وسعر هاتف Itel P36 Pro - جميع مميزات وعيوب الهاتف 1 2/9/2020 - 2:49 م

مواصفات هاتف Itel P36 Pro

أصدرت شركة Itel منذ فترة هاتف ايتل P36 وكان سعر الهاتف حوالي 1200 جنية وبالفعل حقق الهاتف نجاح ومبيعات مميزة في الأسواق المصرية بشكل مميز خاصة وأنه مناسب للاستخدامات الخفيفة ولكنة لم يكن يتوفر به إمكانيات الهواتف الحديثة حيث كان يعمل بتقنية الـ 3D، ويمتلك رامات ضعيفة 1 جيجا بايت رام ولكن قامت الشركة في شهر يوليو تقريبا بالإعلان عن هاتفها الجديد ايتل P36 Pro فهل يتفوق الهاتف عن النسخة السابقة التي كانت تعاني من ضعف الرامات والبطئ في الشحن؟.

تصميم الهاتف:

يتكون الهاتف بالكامل من البلاستيك فقط وهو أمر أساسي لدى جميع الهواتف ذات الأسعار المتوسطة ولكن شكل التصميم مميز للغاية وأنيق جداً حيث قامت الشركة بصناعة التصميم بنظام تدرج الألوان حتى يعطي أستايل مميزة في الهاتف.

شاشة الهاتف:

حجم الشاشة 6.5 بوصة وتعمل من النوع LCD وتساعدك على عرض الصور والفيديوهات بجودة عالية 720×1600 بيكسل (+HD)، وتدعم شاشة الهاتف اللمس المتعدد، على الرغم من أن الهاتف سعره مميز واقتصادي ولكن تصميم الهاتف رائع، قليلا ما نجد أن الهواتف في هذه الفئة تمتلك انحناء من الحواف بهذا الشكل المميز في هاتف Itel P36 Pro.

معالج التشغيل واداء الهاتف:

يعمل الهاتف بمعالج من النوع Unison SC9863A وهو ثماني النواة، ومعالج الرسومات الخاص بالهاتف PowerVR GE8322 وهو معالج مميز يساعدك في تشغيل الألعاب القوية مثل لعبة ببجي ولكن على إعدادات جرافيك Balanced Medium لكي تستطيع اللعب دون وجود تقطيع أو تهنيج في اللعبة. تم تطوير الرامات الخاصة بالهاتف لتصبح 2 جيجا بايت رام.

بطارية الهاتف: 

يمتلك الهاتف بطارية بسعة ضخمة على الرغم من سعره الهاتف ولكن البطارية تعمل بسعة 500 أمبير، ويمكنك استخدام البطارية لساعات طويلة تتخطي الـ 8 ساعات متواصلة، وإذا كان استعمالك للهاتف خفيف فقد تستمر معك حتى يوم كامل.

لا يقتصر الأمر على تطوير الرامات أو تصميم الهاتف أو المعالج فقط، ولكن أصبح لدي الهاتف شاحن قوي يعمل بقوة 10 واط، على عكس النسخة السابقة من الهاتف والتي كانت تعمل بقوة 5 واط فقط، مما يجعل إمكانية شحن الهاتف تستغرق وقت طويل تزيد عن 5 ساعات.

كاميرا الهاتف:

يحتوي الهاتف على كاميرا ثنائية من الخلف وتعمل الكاميرا الأساسية بدقة 13 ميجا بيكسل، والثانية للذكاء الصناعي فقط، والكاميرا الأمامية تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل. يحتاج الهاتف إلى إضاءة مميزة لكي تستطيع التقاط الصور بجودة عالية ولكن في الإضاءة المنخفضة قد تكون الصور غير جيدة.

مميزات وعيوب هاتف Itel P36 Pro 

  • سعر الهاتف 1500 جنيه مصري للإمكانيات 32 جيجا بايت سعة تخزين، و2 جيجا بايت رام.
  • يحتوي على فلاش خلفي يمكنك استخدامه في استقبال الإشعارات.
  • تصميم الهاتف أنيق جداً مقارنة بسعره.
  • بطارية قوية وضخمة تعمل بسعة 5000 مللي أمبير.
  • أداء وتنقل سريع دون بطيء في الهاتف.
  • يدعم شبكات الجيل الرابع.
  • انحناء مميزة في جوانب الهاتف.
  • يدعم خاصية الشحن السريع ولكن بقوة 10 واط فقط.
  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.