مواصفات وأسعار هاتف شاومي نوت 8 برو الجديد

أعلنت الشركه الصينيه الكبيره شاومي منذ يومين عن اطلاق 4 هواتف جديدة في السوق المصرية، لتأكيد سيطرة الشركة على شريحة الهواتف الاقتصادية والفئة المتوسطة، خاصة أن شاومي تستحوذ على نحو 11% من مبيعات الهواتف الذكية في مصر.

مواصفات وأسعار هاتف شاومي نوت 8 برو الجديد 1 16/10/2019 - 3:30 م

ولقد فاجأت “شاومي” الجميع بأسعار هواتفها الجديدة التي تقدم مواصفات عالية بأسعار تنافسية، في مواجهة سامسونج التي تحاول استعادة حضورها في فئة الهواتف المتوسطة، بينما يبدو أن هواوي اصبحت خارج المنافسة، بسبب مشكلاتها مع الإدارة الأمريكية، إضافة إلى ما تعانيه هواوي من أخطاء فادحة في عملية التسعير.

وتعد سلسلة النوت هي السلسة الرابحة في منتجات شاومي، إذ باعت منذ إطلاقها أكثر من 100 مليون هاتف.

مواصفات ريدمي نوت 8 برو

أول هاتف من شاومي بكاميرا 64 ميجابكسل، مع 3 عدسات أخرى. وتمتاز الكاميرا الأساسية بجودة فائقة وتلتقط صورًا مذهلة تُمكنك من طباعة الصور التي يصل طولها إلى 3.26 مترًا. والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل بزاوية شديدة الاتساع ultra-wide angle ومجال رؤية يبلغ 120 درجة، والثالثة كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل للتصوير عن قرب، والرابعة مستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية مُدمجة بتقنية الذكاء الاصطناعي بدقة 20 ميجابكسل مع خواص البورتريه وضبط المشهد والتعرف على الوجه تلقائيًا.

يأتي الهاتف مزودًا بشاشة Dot Drop كبيرة بحجم 6.53 بوصة وبدقة FHD+، وتحتل الشاشة نسبة 91.4% من واجهة الجهاز، والشاشة مغطاة بطبقة حماية كورنينج جوريلا 5.

يعمل ريدمي نوت 8 برو، بمعالج ميدياتك هيليو G90T ثماني الآنوية بتردد 2.05 جيجاهرتز مع وحدة معالجة الرسوميات مال G76 ليقدم أداء أفضل في الألعاب. كما أنه مدعوم بتقنية التبريد السائل، التي تُسهل الحصول على تجربة ألعاب عالية السرعة وخالية من المشاكل ودون ارتفاع في درجة الحرارة.

من المميزات الجديدة أيضا، يأتي الهاتف مزودّا بهوائي WiFi X إضافي، للحصول على اتصال أفضل بالإنترنت، وكذلك مكبرات صوت SLS 1217 ونظام Smart PA لتحسين جودة الصوت أثناء ممارسة الألعاب.

بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير، كما يدعم الشحن السريع بقوة 18 وات عبر منفذ Type-C، وتقنية NFC متعددة الوظائف ومستشعر الأشعة تحت الحمراء.

ألوان وسعر شاومي نوت 8 برو

وسيكون متوفر ريدمي نوت 8 برو بثلاثة ألوان: الرمادي المعدني والأبيض اللؤلؤي والأخضر الداكن. وسيُطرح في نسختين: الأولى ذاكرة 64 جيجا مع رام 6 جيجا بسعر3999 جنيها، والثانية ذاكرة 128 جيجا مع رام 6 جيجا بسعر 4222 جنيها.

مواصفات شاومي نوت 8

وقامت شاومي بإضافة تعديلات على ريدمي نوت 8، تعديلات لم تكون موجودة في ريدمي نوت 7، خاصة فيما يتعلق بالتصوير، إذ يحتوي على كاميرا خلفية رباعية العدسات. الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل والثانية بدقة 8 ميجابكسل شديدة الاتساع مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة، والثالثة عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل للتصوير عن قرب، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابكسل.

كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مع خاصية الصور البانورامية.

يأتي الهاتف مزودًا بشاشة Dot Drop بحجم 6.3 بدقة FHD+ حيث تحتل الشاشة نسبة 90% من واجهة الجهاز، مع طبقة حماية كورنينج جوريلا 5 على الجهتين الأمامية والخلفية إضافة إلى طبقة خاصة من النانو لجعل الجهاز مقاومًا للرذاذ.

ألوان وسعر شاومي نوت 8

وسيكون متوفر هاتف شاومي نوت 8 بثلاثة ألوان: الأسود والأزرق والأبيض.

وسيكون متوفر بثلاث نسخ الأول ذاكره 32 مع رام 3 بسعر 2499، والثاني بذاكره 64 مع رام 4 بسعر 2999، والثالث بذاكرة 128 جيجا مع رام 4 جيجا بسعر 3333.

ويعمل ريدمي نوت 8 بمعالج ثماني النواه من سنابدراجون 665 المدعم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مع بطارية 4000 مللي أمبير كما يدعم الشحن السريع بقوة 18 وات عبر منفذ Type-C.