مواصفات هاتف Xiaomi Redmi Note 9 Pro

 

كانت قد أعلنت شركة شاومي عن إطلاق النسخة ال Pro من هاتف شاومي Redmi Note 9 في مارس هذا العام وجاء الهاتف بنسختين 4 و6 جيجا بايت رام يتوفر الهاتف بلون الأخضر المزرق والأبيض والأسود ومن مميزات الهاتف بطارية إحتياطية، معالج موثوق ويأتي تصميم Redmi Note 9 Pro مشابها لتصميم Note 9 من حيث الشكل والتصميم مع إختلافات بسيطة تتوضح في مستشعر البصمة والذي أصبح متواجداً في زر الطاقة على يمين الهاتف ومكان الكاميرا الأمامية الذي إنتقل من يسار الشاشة إلى منتصفها، أما فلاش الكاميرات أصبح متواجداً داخل الكامير الخلفية.

تصميم هاتف ريدمي نوت9 برو

تأتي أبعاد الهاتف في الطول الذي يبلغ 165.5 مم، والعرض 76.8 مم ويبلغ سمك الهاتف 8.8 مم، كما أن الهاتف يبلغ وزنه 209 جرام.
علي يمين الهاتف يوجد زر الطاقة وهو مزود بمستشعر للبصمة وزر التحكم في الصوت، على الحافة اليسري من الهاتف يوجد منفذ شرائح الإتصال الذي يدعم شريحتى SIM وكارت للذاكرة تصل سعته إلى 512 جيجا بايت، ومن الأسفل نجد منفذ الشاحن ومنفذ تركيب السماعات الخارجية بفتحة 3.5مم.

شاشة هاتف ريدمي نوت9 برو

تأتي الشاشة من نوع IPS LCD بمساحة 6.67 بوصة وتمثل 84.5% من إجمالي واجهة الهاتف وبجودة Full HD وبدقة 2400×1080 بكسل مع معدل تحديث للشاشة 60 هرتز كما قامت شركة شاومي بإضافة طبقة حماية للشاشة من نوع Corning Gorilla Class 5 وقامت الشركة بتزويد هاتفها بمعالج Qualcomm Snapdragon 720 مع معالج رسوم من نوع Adreno G18.
ويأتي الهاتف بنسختين الأولي 4جيجابايت رام وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت والثانية 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 128جيجابايت مع نظام تشغيل Android 10.

كاميرا هاتف ريدمي نوت9 برو

الكاميرا الخلفية في الهاتف رباعية ذات إطار بارز للخلف مما يجعل وضعه على سطح مستوي أمر صعب وهذه مشكلة دائما ما تواجه مستخدمي هواتف ماركة شاومي.
الكاميرا الأولي جاءت بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.9، الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 والثالثة بدقة 5ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4 وهي خاصة بالتصوير الماكرو والرابعة بدقة 2ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4 وهي خاصة بالعزل لقياس العمق في الصورة.
الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسةF/2.5 وتدعم تصوير الفيديوهات بحودة Full HD وSlow Motion.

بطارية هاتف ريدمي نوت9 برو

زودت شاومي هاتفها ببطارية بسعة 5020 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات ويأتي معها شاحن بقدرة 33وات بالإضافة إلى أن عمر البطارية يصل مع المستخدم ليوم كامل.

سعر هاتف ريدمي نوت9 برو

يبلغ سعر الهاتف نسخة 6 جيجا بايت رام وذاكرة داخلية 128 جيجا بايت 287 دولار أمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد