من بينها بدائل واتساب وفيسبوك، إليك أفضل بدائل المتصفحات الإعتيادية التي تتيح قدراً أكبر من الخصوصية

لا بد أنك تستخدم عدداً ليس بالقليل من المتصفحات والمواقع الإلكترونية في هاتفك النقال أو حاسوبك المكتبي من أجل تشهيل حياتك اليومية والحصول على تجارب سهلة للعمل أو الدراسة وغيرها من الإستخدامات المتعددة للتكنولوجيا في الحياة.

ومن أهم وأشهر المتصفحات التي نستخدمها يومياً متصفح موتزيلا فايرفوكس ومتصفح جوجل كروم، ويستخدم الناس أيضاً تطبيقات يومية مثل انستجرام وسناب شات وواتساب، ولكن ماذا إن قلت لك أن تلك المتصفحات ليست آمنة تماماً ولا تحمي خصوصيتك بالشكل المطلوب!

يوجد في الإنترنت عدد كبير من التطبيقات والتطبيقات البديلة والتي من الممكن ان تحل بديلة عن تطبيقات هاتفك العادية، وسنستعرض أبرزها هنا.

  • متصفح “Duck Duck Go”- بديل Google:

يعمل المتصفح في مواقع الأنترنت المظلم والعميق، وايضاً يشتهر بأنه يحفظ الخصوصية وأمان المعلومات لأقصى درجة، ولا خوف على بياناتك من الفقدان أو الاختراق مع هذا المتصفح.

  • تطبيق “Minds” بديل الفيسبوك:

يعمل التطبيق كبديل لفيسبوك ويمكن من خلاله الحصول على تجربة ممتازة ولكنها ليست مثل فيسبوك، ويعتمد القائمون على البرنامج على فريق عمل متخصص في إزالة محو المنشورات والصور التي تحظرها إدارة التطبيق بدلاً من استخدام الذكاء الصناعي.

  • تطبيق “Signal” البديل لواتساب:

يعتمد التطبيق على تقنيات التشفير ذاتها المستخدمة في كل من واتساب وفيسبوك، ويقوم التطبيق بتخصيص كلمة مرور للوصول إلى الملفات الخاصة بالمستخدم، ويستخدمها النشطاء الاجتماعيين والمتظاهرين للمراسلة نظراً لأنها تعتبر الأكثر أماناً في السوق الإلكتروني.

  • ProtonMail “بديل GMail”:

يعتبر مثل الجيميل ولا توجد فروقات شاسعة بين التطبيقين إلا أن هذا التطبيق يعتبر أكثر أماناً ويوفر ميزة التشفير للرسائل والبريد الوارد.

  • “IDrive” ديل التخزين السحابي:

يستخدم الذكاء الصناعي وميزات التشفير عالية الخصوصية، ويتيح التطبيق ميزة الإشتراك للعامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد