منصة فيسبوك تدمج خدمة القصص في تطبيق ماسنجر وفيسبوك معًا

أعلنت فيسبوك عن اجراءها  تغييرًا كبيرًا يتمثل بنهاية ميزة Messenger Day الخاصة بمنصة التراسل الفوري ماسنجر ودمجها مع ميزة القصص الخاصة بالتطبيق الرئيسي فيسبوك، وأصبحت الميزة ضمن ماسنجر تسمى “قصص فيسبوك”.

منصة فيسبوك تدمج خدمة القصص في تطبيق ماسنجر وفيسبوك معًا 2 16/11/2017 - 11:24 ص

و تتم فيها إظهار المشاركات المؤقتة على مدار 24 ساعة، وتظهر القصص على تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق ماسنجر في وقت واحد على مدار اليوم، وكانت هذه المزامنة حتى لا يكون هناك تكرار لعرض القصص على التطبيقين، ولكن ما زال بإمكان المستخدم اختيار من يستطيع رؤية القصص المنشورة، بحيث يمكنه أن يجعلها عامة أو يخص بها الأصدقاء على أحد التطبيقين دون الآخر، أو يمكنه عمل قائمة بمن يريد أن يرى المشاركة أو من لا يريد أن يراها. وقد حيث كانت هذه المشكلة تشكل ارباكًا للمستفيدين نظرًا لتوافر خدمة القصص على كل من فيسبوك وماسنجر وإنستاجرام كل على حدا، والتي يجدر يالذكر هنا أن هذه الخدمة استُنسِخت من تطبيق سناب شات، بعد أن يئِست فيسبوك من ضمه لقائمتها على غرار التطبيقات الأخرى. منصة فيسبوك تدمج خدمة القصص في تطبيق ماسنجر وفيسبوك معًا 1 16/11/2017 - 11:24 ص

و قد بدأت منصة فيسبوك  في محاولة لإنشاء أداة تسمح للمستخدمين بنشر القصص على المنصات المختلفة (فيسبوك، ماسنجر، إنستاجرام) بشكل متزامن ، وكل هذا لتسهل عملية النشر وضمان وصول المشاركة لأكبر عدد من الأشخاص، وستكون هذه الميزة متاحة للمجموعات والأحداث والصفحات. وتحاول المنصة ايصال خدمة قصص الفيسبوك إلى الدول التي لم يوفر لها تطبيق سناب شات الأولوية في هذه الخدمة.