منافس جديد وقوي لواتساب .. VK تطبيق مراسلة روسي جديد بمزايا فريدة

يبدو أن المنافسة ستحتدم في الأيام القادمة بين تطبيق المراسلة الأشهر “واتساب” والعضو الجديد في برامج المحادثات VK Messenger، هذا التطبيق الروسي الذي أطلقته عملاق شركات الإنترنت الروسية VK بعد حذر جميع برامج التواصل الخاصة بشركة “ميتا” الأمريكية، يعمل تطبيق المراسلة الجديد على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”IOS”، ويقدم خدماته داخل روسيا وخارجها.

VK Messenger منافس جديد لواتساب

وعرض تقرير صادر من موقع “aroged” بعض من المزايا التي يتيحها تطبيق VK Messenger والتي تتشابه ويمكن أن تتفوق على تطبيق المراسلة الأول في العالم “واتساب”، حيث يقدم تطبيق المراسلة الروسي الجديد الخدمات التالية:

  • استقبال وإرسال الرسائل النصية.
  • إجراء المكالمات الصوتية وكذلك مكالمات الفيديو.
  • إرسال واستقبال الرسائل الصوتية المسجلة.
  • نقل ملفات تصل مساحتها إلى 2 جيجابايت.
  • تبادل الصور والموسيقي ومقاطع الفيديو والملصقات.
  • تحويل الأموال باستخدام التطبيق.

مزايا يقدمها VK Messenger لمستخدميه

كما يوفر تطبيق المراسلة الروسي مجموعة من المزايا لمستخدميه لضمان خصوصية أكثر، حيث يمكن لمستخدمي التطبيق إخفاء وقت أخر ظهور، كذلك المراسلة العشوائية والتي تختفي محتوياتها بعد فترة بشكل تلقائي.

كما يمكن لمستخدم تطبيق VK Messenger التحكم في شكل وألوان وطريقة عرض التطبيق، كذلك تخصيص الخطوط المستخدمة في المحادثات وألوانها وخلفياتها، كما يوفر التطبيق أرشفة كاملة للمحادثات الهامة التي يرغب المستخدم في الاحتفاظ بها.

كيف يمكن تحميل تطبيق VK Messenger

يمكن للجميع الحصول على التطبيق الجديد من خلال المنصة الرسمية لمستخدمي هواتف “أندرويد” “جوجل بلاي” أو منصة هواتف “أيفون” والتي تعمل بنظام “IOS” وهي “أب ستور”، وبمجرد تنزيل البرنامج ستظهر جميع جهات الاتصال المسجلة على هاتفك والتي تستخدم نفس التطبيق.

يذكر أن شبكة “VK” الروسية شهدت إقبال كثيف خلال الشهور الأخيرة، وذلك بسبب قرار الحكومة الروسية بحذر برامج المراسلة الأمريكية، حيث زاد عدد المستخدمين خلال شهر مارس فقط لأكثر من ثلاثة ملايين مستخدم، ليصل مستخدمي الشبكة لأكثر من 100 مليون مستخدم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.