12 من أهم مميزات واتساب المخفية 2022…استخدم أسرار وخدع WhatsApp الآن

يعتبر تطبيق واتساب هو أحد أكثر تطبيقات التواصل استخداما، لذا يمكنك التعرف على أفضل ميزات واتساب المخفية؛ لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق واتساب، فمن المميزات الجديدة التي يحتوي عليها تطبيق واتساب، هي جعل الرسائل تختفي تلقائيًا، هنا ستتعرف على كيفية القيام بذلك وغير ذلك باستخدام هذه النصائح التي نقدمها لك من خلال هذا التقرير المفصل، يمكنك الاستفادة من واتس أب سواء كان هاتفك أندرويد أو أيفون؟، فعلى سبيل المثال يمكنك مسح رسائلك تلقائيًا بعد أسبوع، وتلك الميزة تشبه سناب شات، كما يمكنك أيضا تنسيق النص الذي ترسله في رسالة وإضافة بعض الذوق إلى محادثاتك، بالإضافة إلى العديد من أسرار وخفايا تطبيق واتساب الشهير  التي سنتعرف عليها هنا بالتفصيل.

أهم مميزات واتساب المخفية

ميزات واتساب المخفية

هذه نصائح حول جميع الميزات والحيل المخفية في واتساب WhatsApp، يمكنك بإستخدامها أن تتمتع بتجربة أكثر جودة، كما يمكتك إضفاء بعض الحيوية لرسائلك، من خلال خدمة تنسيق النصوص والخطوط التي تتيحها واتساب.

  1. أضف بعض الحيوية إلى رسائلك

يتيح لك تطبيق WhatsApp الخط الغامق أو المائل أو إضافة خط يتوسطه خط إلى النص أثناء التنقل، من أجل القيام بذلك سوف تحتاج إلى إضافة حرفين خاصين قبل وبعد النص الذي تريد تنسيقه.

فمثلاً من أجل كتابة نص غامق في واتساب، يمكن استخدم علامة النجمة (* bold *)، أو لجعل النص مائلاً بشرطة سفلية استخدم (_ مائل_)، ولإنشاء نص يتوسطه خط مع هذه العلامة استخدام (~ يتوسطه خط ~).

أضف بعض الحيوية إلى رسائلك
أضف بعض الحيوية إلى رسائلك

إخفاء محادثة واتس اب

  1. اجعل رسائلك تختفي

يطرح واتساب حاليًا ميزة جديدة تتيح لك تشغيل الرسائل المختفية لمحادثات محددة، وعند التمكين ستختفي جميع رسائلك من الدردشة بعد سبعة أيام، يمكنك تشغيل Disappearing Messages عن طريق النقر فوق اسم جهة الاتصال أو الدردشة في الجزء العلوي من الشاشة، فقط حدد Disappearing Messages من قائمة الخيارات ثم انقر فوق On .

أيضا يجب أن تضع في اعتبارك أن أي صور ترسلها أو تتلقاها يتم حفظها تلقائيًا على هاتفك أو هاتف المستلم، لذلك بينما تختفي الرسالة التي تحتوي على الصورة، قد تظل الصورة الفعلية محفوظة.

اخفاء وقت قرائة الرسائل
اخفاء وقت قرائة الرسائل
  1. تمييز رسالة بنجمة حتى يسهل العثور عليها لاحقًا

يؤدي تمييز رسالة بنجمة إلى إنشاء طريقة ملائمة للعودة إلى الرسالة الهامة التي ترغب في الاحتفاظ بها، أو رقم هاتف أو عنوان أو رابط مقالة أرسله لك أحد الأصدقاء، كل ما عليك أن تضغط مطولاً على الرسالة ثم تضغط على أيقونة النجمة، وسوف يتم وضع رمز نجمة صغير بجوار الرسالة، حتى تتمكن من التعرف عليها بسهولة عند التمرير خلال محادثتك، ولعرض رسائلك المميزة بنجمة لمستخدمي الأندرويد، يمكنك النقر فوق زر القائمة، ثم الرسائل المميزة بنجمة .

مميزات مخفـيه في تطبيق واتساب

  1. تفريغ مساحة التخزين ومعرفة من تتحدث إليه أكثر من غيره

سواء كان هاتفك iPhone أو Android، انتقل إلى الإعدادات > التخزين والبيانات > ثم إدارة التخزين، سيتم ملء قائمة جهات الاتصال، بترتيب من يستخدم أكبر مساحة تخزين على هاتفك، يمكنك النقر فوق كل جهة اتصال لعرض إحصائيات أكثر تفصيلاً، مثل عدد الرسائل المتبادلة والصور وملفات GIF.

يسهل قسم التخزين ذو المظهر الجديد في واتساب التخلص من الملفات الكبيرة، التي تشغل مساحة على هاتفك، فضلاً عن إعطائك طريقة لمعرفة من تدردش معه أكثر من غيره.

  1. عرض تفاصيل الرسالة

هل تساءلت يومًا في أي وقت تم تسليم الرسالة أو قراءتها؟ اسحب إلى اليسار على الرسالة التي أرسلتها لعرض هذه الإحصائيات على جهاز الأيفون الخاص بك، ويمكن لمستخدمي أندرويد الضغط لفترة طويلة على رسالة، ثم النقر فوق زر القائمة متبوعًا بالمعلومات.

أسرار واتساب

  1. كتم صوت المحادثة

أثناء مشاهدتك لفيلم أو كنت باجتماع ولا تريد إزعاج رسائل الواتساب، استخدم ميزة كتم الصوت في واتس أب لكتم صوت محادثة جماعية أو محادثة لصديق، فمثلاً يستطيع مستخدمي أندرويد الضغط لفترة طويلة على الدردشة، ثم النقر على أيقونة مكبر الصوت المشطوب في الجزء العلوي من الشاشة، ويمكن لمستخدمي ايفون التمرير إلى اليسار عبر المحادثة، ثم النقر فوق الزر ثلاثي النقاط ثم اختيار كتم الصوت .

أيضا يمكنك اختيار كتم الصوت لمدة 8 ساعات أو أسبوع واحد أو دائمًا، وفي سياق أخر إذا كنت مهتم بتطبيقات المحادثات يمكنك التعرف على شرح تطبيق لوكيت locket

مميزات مخفية في Whatsapp

  1. إخفاء حالة آخر ظهور لك في واتس أب

أما إذا كنت تريد أن لا يعرف الأصدقاء أو جهات الاتصال العشوائية وقتك “آخر ظهور”؟ افتح الإعدادات > الحساب > الخصوصية > آخر ظهور، ثم اختر من “الجميع” أو “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “لا أحد”.

إخفاء حالة آخر ظهور لك في واتس أب
إخفاء حالة آخر ظهور لك في واتس أب
  1. تعطيل ميزة معرفة أنك قد قرأت رسالة.

يمكنك تعطيل إيصالات القراءة في واتساب، لكن سيؤدي هذا إلى منع زملائك المستخدمين من معرفة أنك قد قرأت رسالة، قم بفتح الإعدادات > الحساب > الخصوصية، ثم إلغاء تحديد المربع أو مرر المفتاح بجوار إيصالات القراءة إلى وضع إيقاف التشغيل

ملاحظة: سيؤدي إيقاف تشغيل هذه الميزة أيضًا إلى منعك من رؤية ما إذا كان صديقك قد قرأ رسالتك، ومع ذلك ستظل الدردشات الجماعية تستخدم علامات القراءة.

  1. إلغاء حفظ الصور ومقاطع الفيديو بشكل افتراضي

إذا كنت تفضل عدم قيام واتس أب بحفظ كل صورة وفيديو تتلقاهم في ألبوم الكاميرا، مما يؤدي إلى شغل مساحة كبيرة بهاتفك، قم بتعطيل الحفظ التلقائي.

وذلك من خلال جهاز أيفون يجب فتح الإعدادات > الدردشات، وأوقف الحفظ في Camera Roll، أما إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل أندرو يد، قم بفتح الإعدادات > ثم اختار الدردشات وأوقف تشغيل رؤية الوسائط .

واتساب ويب

  1. استخدم واتساب على الكمبيوتر

إن الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام لوحة مفاتيح كاملة والماوس هو تجربة أفضل بكثير، تمكنك من قراءة وترتيب العديد من المحادثات المختلفة أو الرجوع لحديث طويل مع صديق قديم، وبفضل إصدار الويب الخاص بـ واتس أب أو الكمبيوتر الشخصي أو تطبيقات Mac، يمكنك فعل ذلك بجهد ضئيل للغاية.

  1. تلقي إشعارات مخصصة برنة مختلفة

بدلاً من وجود نفس صوت التنبيه لكل رسالة واردة، يمكنك تعيين تنبيهات مخصصة لجهات الاتصال الفردية، وسيؤدي القيام بذلك إلى تسهيل معرفة من يراسلك دون النظر إلى هاتفك.

يجب على مستخدمي أندرويد النقر فوق رمز القائمة عند عرض سلسلة الدردشة، ثم عرض جهة الاتصال > ثم اختيار تخصيص الإشعارات، وبعدها تحديد نغمة مخصصة لهذا الصديق.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أيفون، انقر فوق اسم جهة الاتصال بالدردشة، ثم عرض جهة الاتصال واختار Custom Tone .

  1. تصدير وحفظ محادثات واتس اب

يمكنك تصدير محادثة أو نقل وحفظ المحادثة إذا احتجت إلى حفظها، عند عرض محادثة، يحتاج مستخدموا الأندرويد إلى النقر على زر القائمة ثم اختيار المزيد > وبعدها اختيار تصدير الدردشة .

وأخيرا بالنسبة لأجهزة أيفون، يمكنهم اختيار عرض سلسلة دردشة، ثم النقر على اسم جهة الاتصال في الجزء العلوي من الشاشة، وبعدها التمرير إلى أسفل صفحة معلومات جهة الاتصال وتحديد تصدير الدردشة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.