مميزات هاتف جوجل Google Pixel 2 الذي ينتظره الملايين

وأخيراً أنتجت جوجل هاتفها الذي ينتظره الملايين بإصداريه الرسميين غوغل بيكسيل 2 وبيكسيل 2 اكس إل (Google Pixel 2 and Pixel 2 XL) تقييمات عالية من خبراء الهواتف الذكية لأول هاتف لا يحتوى على فتحة سماعة رأس،  لقد شهد العام الماضي تحولا هاما لجهود غوغل لإنتاج هواتف جوجل الذكية عالية المواصفات والجوده فقد ذهبت أيام أجهزة نيكسوس التي تركز على مطورى البرامج. نحن نعيش الآن في الوقت الذي تقوم فيه غوغل بتصنيع الهواتف الذكية الخاصة بها (مع بعض المساعدة من الشركات المصنعة الأخرى) للتنافس بقوة مع الأجهزة الأخرى التي تهيمن على سوق الآندرويد مع التركيز بشكل أكبر على جذب جميع فئات المستخدمين (وليس فقط المطورين) ولذلك قدمت جوجل المزيد من المواصفات الرائعة بهاتفي Google Pixel 2 and Pixel 2 XL ​​حيث يتميزان بجودة كاميرا رائعة، أداء ممتاز جداً.

google Pixel 2
google Pixel 2
هاتف جوجل الجديد Google Pixel 2

ما الجديد في تصميم هاتفي Google Pixel 2 and Pixel 2 XL :

ربما يلاحظ البعض أن هاتفي Google Pixel 2 and Pixel 2 XL لا تختلف كثيراً عن سابقاتها، على الأقل من حيث المظهر. ولكن هذا ليس صحيحأ حيث أن كلا الجهازين تم تصنيع هيكلهما من الألومنيوم بالإضافة إلى لوحة زجاجية في الجزء العلوي من خلفية الجهاز. هذه المرة، الجزء الزجاجى قليل ولا يغطي مستشعر بصمات الأصابع كما كان الحال في هواتف العام الماضي أيضا مستشعر الكاميرا في الجزء الخلفي أصبح أكبر في هذه الإصدارات أيضا, وبصرف النظر عن تلك التغييرات الطفيفة، يبدو الجزء الخلفي مشابه لهاتف Google Pixel السابق وسوف تجد شعار “G” في الجزء السفلي من ظهر الهاتف، في حين أن أزرار الطاقة وحجم الصوت توجد في الجانب الأيمن وتقول غوغل أيضا أن جهاز استشعار بصمة الإصبع الخلفي “يفتح أسرع من أي هاتف ذكي آخر”.

ما الفرق بين هاتفي Google Pixel 2 and Pixel 2 XL :

كما هو متوقع، Google Pixel 2 and Pixel 2 XL لديها بعض الاختلافات بين بعضها البعض أما الفرق الأكثر وضوحا يمكن ملاحظته في واجهة الجهازين حيث أن شاشة جهاز بيكسيل 2 أصغر حجماً وبه شاشة من نوع OLED مقاس 5 بوصة 1، 920 × 1، 080 بوصة بنسبة عرض 16: 9 تقليدية إلى حد ما، في حين أن Pixel 2 XL الأكثر حداثة به شاشة مقاس 6 بوصة 2، 880 × 1، 440 شاشة Oled مقاس 18: 9. هناك أيضاً حواف ملحوظةحول الشاشة في الجزء العلوي والسفلي من بكسل 2، في حين أن Pixel 2 XL لديها حواف أصغر جداً حول شاشته،  هناك أيضاً فرق هام بسبب الاختلاف في الحجم، هاتف Google Pixel 2 يأتي مع بطارية أصغر بكثير تبلغ 2700 ملى أمبير في حين أن Google Pixel 2 XL يحتوى على بطارية بسعة 3، 520 ملى أمبير.وبطبيعة الحال، هناك فرق كبير جداً في السعر أيضا.

المميزات التي تجعل الهاتفين رائعين :

في حين أن تصميم الأجهزة قد يختلف، Google Pixel 2 and Pixel 2 XL هما في الأساس يحتويان على الكثير من المميزات الرائعة، باستثناء عدد قليل من المواصفات المختلفة حيث يتميز كلا الجهازين بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة 2.35 جيجاهرتز وAdreno 430 GPU و4 غب من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام). في حين لا يأتي الجهاز مع فتحة بطاقة ميكرو إس دى، ولكن يحتويان على ذواكر تخزين داخلية رائعه وكل من الهواتف يأتي بذاكرة 64 و128 جيجا بايت.

شاشة هاتفي جوجل Google Pixel 2 and Pixel 2 XL سوف تكون أكثر ذكاء من أى هاتف آخر :

ستستمع شاشة “بكسل ” باستمرار عرض بيانات ملفات الأغانى التي يتم تشغيلها على الهاتف (إذا اخترت تمكين هذه الخاصية الجديده)، والتي تسمح للهاتف بعرض معلومات الأغنية بدون الحاجة إلى إلغاء القفل. فقط اضغط على عنوان الأغنية الذي يظهر على الشاشة، وسوف يقوم مساعد جوجل بطرح المعلومات ذات الصلة المتعلقة بتلك الأغنية بشكل تلقائى.

ويقول الكثير من خبراء الهواتف الذكية في العالم أن هاتفي جوجل الجديدين سوف ينافسان وبقوة هذا العام لننتظر ونرى هل ستنجح جوجل هذا العام في المنافسة القوية والشرسه بين مصنعى هواتف الآندرويد أم لا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.