مميزات الهارد اس اس دي SSD HARD والفرق بينه وبين الهارد ديسك العاديHDD

الهارد اس اس دي أصبح آخر صيحة في العالم وهو أسرع بكثير من الهارد ديسك العادي، لنقول أن سرعة القراءة والكتابة في الهارد ديسك اس اس دي 500 – 550 ميجا بايت، بينما الهارد العادي سرعة القراءة والكتابة فيها أقصى شيء 100 ميجا بايت، وفي مقالتنا الحالية سنقوم بعقد مقارنة بين الهاردين في العديد التطبيقات على لاب توب زي 5580 لونوفو.

مميزات الهارد اس اس دي SSD HARD والفرق بينه وبين الهارد ديسك العاديHDD

الفرق بين الهارد اس اس دي والهارد ديسك العادي

بالنسبة لسرعة تثبيت ويندوز 10 على هارد اس اس دي الوقت المتطلب لتثبيت الويندوز 10 10 دقائق و20 ثانية بينما وقت تثبيت ويندوز عشرة في الهارد ديسك العادي HDD يصل لـ 27 دقيقة و20 ثانية أي هناك فرق 60% من ناحية الوقت لأن سرعة الكتابة والقراءة على هارد اس اس دي أسرع ما يجعله ينقل الملفات ويثبتها بشكل أسرع.

سرعة النقل ما بين الفلاش ديسك والهارد اس اس دي مرتفعة جدًا حيث يصل سرعة نقل ملفات بحجم 120 جيجا إلى 20 دقيقة فقط بمعدل سرعة نقل 100 ميجا/ بايت، بينما سرعة نقل ملفات بحجم 120 جيجا على الهارد ديسك العادي تصل إلى ساعة و7 دقائق، وهذ شيء مختلف تمامًا، وبالنسبة للنتائج الفعلية على أرض الواقع فهناك اختلاف في سرعة النقل تعتمد على نوعية الملف.

وبالنسبة للفترة التي تستغرقها أي لعبة بداية من الضغط عليها حتى فتحها فهي تختلف جدًا، ففي تشغيل هذه اللعبة على الهارد ديسك اس اس دي SSD HARD فهي تستغرق من 20: 27 ثانية وبالنسبة للهارد ديسك العادي فهي تستغرق 45: 46 ثانية لتشغيل اللعبة من وقت الضغط عليها حتى التشغيل أي هناك اختصار لنصف الوقت حتى على الأجهزة الحواسيب اللاب توب العادية.

وفي مسألة الـ RENDER الفيديوهات فهناك اختلاف كبير فعند عمل ريندر على برنامج ادوب بريمير على الهارد ديسك العادي لتصدير ملف فور كيه مدته 3 دقائق استغرق 20 دقيقة أما بالنسبة للهارد ديسك اس اس دي فأتم نفس المشروع في 12 دقيقة ما يعني أنه الآنسب لمن يعملون في مجال الفيديوهات وتعديلها والمونتاج.