مفاجئة سامسونج القادمة… أجهزة قابلة للطي بشكل جديد وغريب

.

samsung fold & flip

كانت ولا زالت عملاق التقنية الكورية شركة سامسونج تبهرنا دائما بكل منتج جديد وبكل براءة اختراع حصل عليها وبكل فكرة ثورية في عالم التقنية عمومًا وعالم الهواتف المحمولة بشكل خاص، فقد ظن البعض أن فكرة الهواتف القابلة للطي بالكامل حتى الشاشة من سامسونج (Z Fold، Z Flip) هي أقصى ما قد تصل إليه شركة سامسونج من ابتكار.

samsung fold & flip

اليوم تفاجئنا شركة سامسونج السباقة بالحصول على براءة اختراع جديدة تعدّ ثورية في عالم الهواتف المحمولة وتنقل المنافسة إلى بعد جديد في هذا المجال ولتثبت أنها تنفرد على عرش الصدارة بجدارة وبفارق كبير عن أقرب المنافسين المحتملين.

samsung fold & flip

حصلت سامسونج على براءة اختراع جهاز هاتف محمول قابل للطي بشكل أفقي ورأسي في نفس الوقت عن طريق شاشة أفقية وشاشة رأسية عليها يمكن طيها للأمام أو للخلف أيضاً لتصبح شاشتين منفصلتين يعملون في نفس الوقت بتطبيقين مختلفين، ليصبح التصميم الجديد على شكل حرف L وهو ما إذا تم تطبيقه بشكل تجاري على هاتف محمول فهو سيجعل سامسونج تنفرد كالعادة لفترة طويلة حتى تأتي إحدى المنافسين لتحذو حذوها.

samsung fold & flip

ولمحاولة فهم ديناميكية عمل الجهاز فإنه عند فتحه بالكامل فإنّه يفتح على شكل حرف L وعندما تقوم بطي الهاتف فإنّ الشاشة الإضافية تأتي إلى جانب مجموعة الكاميرات الخلفية، وقد أشارت الشركة بأنّ التصميم الجديد متين للغاية لذا لا حاجة للقلق من هذه الناحية وإضافةً إلى ذلك فإنّ الشاشة محمية بواسطة طبقة زجاجية متينة فائقة النحافة.

samsung fold & flip

ولكن التصميم نفسه قد لا نراه أبدًا أي قد لا تقوم الشركة بتحويل التصميم إلى شكل تجاري يمكننا استخدامه نظرا لأنه من الممكن أن يكون غير عملي وأيضا باهظ التكلفة وتكلفة الصيانة وقطع الغيار.

samsung fold & flip


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.