مطوري لعبة “فورتنايت” يرفعون قضية ضد جوجل لمنعها تحميل اللعبة من على متجر غوغل بلاي

قام المسؤولون والمطورون في شركة “إيبيك غيمز” الأمريكية والمالكة للعبة “فورت نايت” الشهيرة برفع دعوى قضائية ضد شركة جوجل لمنع الأخيرة تحميل اللعبة من على منصة جوجل بلاي الخاصة بتحميل التطبيقات والألعاب الإلكترونية على الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر.

مطوري لعبة "فورتنايت" يرفعون قضية ضد جوجل لمنعها تحميل اللعبة من على متجر غوغل بلاي 4 15/8/2020 - 7:40 م

ويذكر ان هذا القرار الذي اتخذته الشركة جاء بعد إعلان شركة آبل الأمريكية الشيء نفسه، وقامت أبل بحظر اللعبة في متاجر الـ “App store” لتقاضي بذلك شركة “إيبيك غيمز” كل من أبل وجوجل معاً.

مطوري لعبة "فورتنايت" يرفعون قضية ضد جوجل لمنعها تحميل اللعبة من على متجر غوغل بلاي 1 15/8/2020 - 7:40 م

يذكر أن المنصتان تربحان من اللعبة سنوياً ما يقدر بـ 30% من أرباح لعبة فورتنايت، ولذلك قامت “إيبيك غيمز” باتخاذ قرارات جديدة واعتماد أنظمة جديدة للدفع داخل اللعبة للتقليل من أرباح منصات جوجل بلاي وآب ستور.

مطوري لعبة "فورتنايت" يرفعون قضية ضد جوجل لمنعها تحميل اللعبة من على متجر غوغل بلاي 2 15/8/2020 - 7:40 م

ولن يتم إيقاف تحميل اللعبة نهائياً بعد إعلان كل من المنصتين إزالة اللعبة، نظراً لأن اللعبة موجودة ومتاحة للتحميل في تطبيق شركة “أيبيك جيمز” مطوري لعبة "فورتنايت" يرفعون قضية ضد جوجل لمنعها تحميل اللعبة من على متجر غوغل بلاي 3 15/8/2020 - 7:40 م ومتجر سامسونج جلاكسي أيضاً، ولكن الأمر يتعبر أكثر تعقيداً بالنسبة لمستخدمي الآيفون.

ويذكر ايضاً أن جوجل قالت ان شركتهم تدير نظاماً مفتوحاً، مما يعني أنها ستعمل على إعادة اللعبة من جديد إلى متجرها بينما لم تعلق شركة أبل الامريكية على ما حدث.

إسمع الخبر بدلاً من قراءته من هنا: