كيفية مشاركة حالة عدم الإزعاج على هواتف آيفون بين المستخدمين

يسعى العديد من المستخدمين خلال هذه الفترة إلى تفعيل ميزة عدم الإزعاج “Focus” على جهازي آيفون وiPad، والتي تعمل على كتم الإشعارات والمكالمات الورادة، مما يتيح للمستخدم القيام بجميع الأعمال أو الراحة دون أي إزعاج، ولكن تلك الميزة تتيح للآخرين إرسال الرسائل النصية وأنت في وضع Focus لكن ودن إشعار.

كيفية مشاركة حالة عدم الإزعاج على هواتف آيفون بين المستخدمين

مشاركة حالة عدم الإزعاج على هواتف آيفون

وتُحذر الشركة جميع المستخدمين أنه في حالة مشاركة الميزة مع المستخدمين الآخرين من أنك لا تريد الإزعاج، مما يُشعرهم بالحالة التي تريدها في الوقت الفعلي ولذا يتم التجاوب معك. من قبل المستخدمين الآخرين، وأن الإشعارات لم تصل إليه.

ميزة عدم الإزعاج Focus

يمكنك تفعيل ميزة عدم الإزعاج Focus وفقاً لما نشره موقع  “business insider”، حيث يمكنك إخبار الأشخاص بشكل استباقي أنك في وضع عدم الإزعاج وتلك الميزة الرائعة، وسوف يتم إخبار أي مستخدم يريد إرسال رسالة إليك أنك تستخدم تلك الميزة الهامة.

تم تجاهل الإشعارات

يجب الإشارة هنا إلى أن أي شخص يفتح محادثة معك، سوف يرى تحذيراً يفيد بأنه “تم تجاهل الإشعارات”، حيث يمكنهم بعد ذلك إرسال رسالة نصية إليك وهم يعلمون أنه سوف يتم كتم صوت الإشعار الخاص بها.

كشفت شركة آبل الأمريكية أن تلك الميزة تعمل على تطبيقات متعددة في الهاتف الذكي التابع لها، ولكن التطبيق الوحيد الذي شوهد أنه يعمل معه هو تطبيق الرسائل النصية، وبالإضافة إلى ذلك يجب الإشارة أنه لا يعمل إلا إذا كان الشخص الآخر يرسل الرسالة لك يستخدم iMessage.

وهنا يجب تقديم ملحوظة هامة، إذا قام شخص يستخدم نظام أندرويد في إرسال رسالة لك، فإنه لن يرى التحذير الخاص بميزة عدم الإزعاج، حيث إنه يجب أن يكون مستخدم لجهاز آيفون.

يهمك أيضاً:

تحديث جديد من آبل لمواجهة استنزاف البطارية على هواتف آيفون وكيفية التثبيت
بخطوات بسيطة.. ميزة خفية تجعل صوت سماعة هاتفك الآيفون “أعلى”

خطوات مشاركة حالة التركيز على آيفون وiPad

يمكنك من خلال الخطوات التالية مشاركة حالة التركيز  على هواتف آيفون وأجهزة iPad:

  • ضرورة فتح تطبيق الإعدادات.
  • الضغط على حالة التركيز على الصفحة التي تظهر.
  • ضرورة الضغط على مفتاح Share Focus Status الموجد في أعلى الصفحة من أجل تمكينها.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وتشغيل الميزة الرائعة، سوف يتم إبلاغ أي شخص يرسل رسالة iMessage  أثناء تشغيل تلك الميزة، بأنك لن ترى إشعارات تلك الرسائل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.