اكتشف مزايا لا تعرفها في واتساب

يعتبر تطبيق واتساب للتراسل الفوري من أشهر التطبيقات للهواتف الزكية في العالم لسهولة التعامل معه وما يحتويه من مميزات لا توجد في عيره من التطبيقات، ومنذ أن اشترت شركة فيسبوك التطبيق من الشركة المبتكرة ياهو للتكنولوجيا، أجرت عليه العديد من التحديثات وأدخلت الكثير من التطويرات ليصبح أكثر سهولة بالاستخدام، وكثير من المستخدمين رغم ذلك لا يعرفون الكثير من المزايا الموجودة داخل التطبيق ولا طريقة الاستفادة منها وفي هذه المراجعة نستعرض عدد من مزايا لا تعرفها في واتساب الموجودة في التطبيق وطريقة استخدامها والتعامل معها.

اكتشف مزايا لا تعرفها في واتساب

مزايا لا تعرفها في واتساب

اكتشف مزايا لا تعرفها في واتساب
اكتشف مزايا لا تعرفها في واتساب

خصائص موجودة في واتساب ولا تعرفها

من أبرز المميزات المجهولة لنا في واتساب تشمل التالي:

  • إمكانية تغيير تنسيق الكلمات اثناء الكتابة، مثل الكتابة بخط مائل، الكتابة بخط عريض بولد، وذلك بوضع علامة (*) قبل وبعد الكلمة المطلوبة، أو ثقيل بولد من خلال وضع علامة * قبل وبعد الكلمة المرادة.
  • ميزة استعادة المحادثات التي تمت سابقًا وحُذفت ويتم ذلك كما يلي:
  1. بالنسبة لمستخدمي أجهزة الموبايل iso تتم الاستعادة من خلال  Settings > Chat Settings > Chat Backup ، واختر Back Up Now
  2. أما مستخدمي أجهزة الأندرويد فيتطلب استخدام تطبيق مدير الملفات، وتغيير مسار مسار الدردشة الأساسي وتحويله لمكان أخر لاستعادته،  بعد ذلك عمل التالي : sdcard/WhatsApp/Media
  • ميزة إخفاء آخر وقت ظهورك: للاستفادة من ميزة إخفاء آخر وقت ظهور لك على واتساب يمكن ذلك من خلال:
  1.  الدخول إلى الاعدادات بالتطبيق.
  2. وثم اختيار الحساب.
  3. ثم اختيار الخصوصية.
  4. وثم اختيار آخر ظهور فيظهر لك 3 اختيارات وهي (الظهور للكل، أو جهات اتصالي، أو لا أحد).
  • ميزة إخفاء قراءتك للرسالة الواردة، عند فتح الرسالة الواردة إليك تظهر عند مرسلها خطين باللون الأزرق أي أنك قرأت رسالته، ولإخفاء ذلك اتباع نفس الخطوات المذكورة خلال الفقرة السابقة والنقر على زر قراءة الرسائل الواردة.
  • ميزة التعرف على مزيد من تفاصيل الرسائل الواردة من حلال الضغط على الرسالة مطولًا فتظهر كافة المعلومات المتعلقة بالرسالة.
  • ميزة  استخدام تطبيق الواتساب عن طريق الويب عبر الحاسوب الشخصي ويتم ذلك باختيار واتساب ويب من الاعدادات واتباع الخطوات.

إقرأ أيضًا:
قريبًا 5 ميزات جديدة في تطبيق واتساب التجريبي طال انتظارها
شركة أوبو تطرح رسميًا هاتفها الجديد Oppo A53 للبيع تعرف المواصفات