مزايا غير مسبوقة.. اهم مواصفات هاتف ايفون 14 المنتظر

على الرغم من عدم مرور عام على اطلاق هاتف ايفون 13 في الاسواق العالمية، إلا أن هناك الالاف من الاشخاص ينتظرون على احر من الجمر اطلاق هاتف ايفون 14 الذي سيحتوي على الكثير من المزايا الرائعة، حيث أن هناك أخبار متداولة تفيد بأنه سيأتي بأكبر تحديثات على تصميم الهاتف، حيث أن شركة “ابل” تستخدم التصميم الحالي منذ عام 2018 وتقوم بتطويره ولكن باختلافات بسيطة، ولكن تصميم هاتف ايفون 14 سيشمل تصغير حجم نتوء الكاميرا الأمامية، والتخلي عن الحواف الدائرية.

هاتف ايفون 14

مزايا هاتف ايفون 14

والآن سنضع بين ايديكم مزايا هاتف ايفون 14، وهي كما يلي:

  • استخدام تقنية ProMotion التي توجد في آيفون 13 برو وبرو ماكس، والتي تسمح للشاشة بأن تعمل بمعدل تحديث مرتفع يصل إلى 120 هرتز، واستطاعت شركة “ابل” من استخدام معدل التحديث المرتفع في الشاشات دون تأثير على البطارية، حيث ينخفض معدل التحديث ويزداد بحسب ما يعرض على الشاشة.
  • استخدام بصمة الاصبع: حيث عادت “ابل” لاستخدام تلك التقنية مجددًا مع أجهزة آيباد آير وميني اللوحية، حيث سيتم  وضع البصمة في زر تشغيل الهاتف.
  • التخلي عن نتوء الشاشة في آيفون 14: حيث أن نتوء الشاشة كانت موجودة في ايفون 10، ومع ظهور تقنية الكاميرا المختبئة تحت الشاشة، سيتم التخلي عن نتوء الشاشة.

  • التخلي عن منفذ Lightning: حيث تعتبر هواتف ايفون الوحيدة التي تستخدم منفذ Lightning، ولذا من المرجح التخلص من هذا المنفذ في الاصدار الجديد، واستبداله بمنفذ USB C.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. فيتحي يقول

    عبدالله