مراحيض عامة مكشوفة في اليابان تتحول لمزارات سياحية بعد إنشائها بساعات، تعرف على قصتها

تبهرنا اليابان كل يوم بنوع جديد من أنواع التطور العلمي والتقني في الحياة العامة والذي يمكنك ان تلاحظه في أي مكان في اليابان، وهذه المرة بالغ اليابانيون قليلاً في صنعهم لحمام عمومي شفاف يفضح ما بداخله، ولكن الأمور ليست كما تبدو عليه دائماً.

مراحيض عامة مكشوفة في اليابان تتحول لمزارات سياحية بعد إنشائها بساعات، تعرف على قصتها 2 18/8/2020 - 8:37 م

أصبحت الحمامات العامة في اليابان أكثر شهرة من السابق كما أنها لاقت رواجاً سياحياً كبيراً بين الزوار الفضوليين والمتعطشين لرؤية العجائب التي تصنعها اليابان، وذلك لأن تصميم تلك الحمامات فريد من نوعه، فهو شفاف تماماً ويمكنك ان ترى ما وراء الزجاج بوضوح تام ولكن سرعان ما تصبح الرؤية شبه معدومة إذا دخل أحدهم إلى الحمام!

مراحيض عامة مكشوفة في اليابان تتحول لمزارات سياحية بعد إنشائها بساعات، تعرف على قصتها 1 18/8/2020 - 8:37 م

وهذه الحمامات هي جزء من مشروع أقرته الحكومة اليابانية يهدف تغيير صورة الناس عن الحمامات العمومية في اليابان، وتقول الجهة التي قامت بتصميم الحمامات أنها تريد أن تحول الحمامات أو المراحيض العامة لشيء يلعب دوراً كبيراً في الجذب السياحي، وها هم قد نجحوا في ذلك.

وصرحت الحكومة اليابانية بوضع النموذجين الأوليين في اثنان من الحدائق العامة وهما متنزهي “شيبويا” العمومي، وحديقة “فوكاماتشي” المطلة على واحد من أكبر الشوارع الرئيسية في وسط العاصمة اليابانية طوكيو.

وألوان المراحيض كما تظهر في الصورة هي خليط بين اللون الأبيض اللامع واللونين الأخضر والأزرق، وباللونين البنفسجي والوردي.

وقالت الجهة المصممة لمباني المراحيض أنها صممت المرحاض بحيث يكون شفافاً من الخارج حتى يدخل أحد إليه وحينها تصبح الرؤية شبه معدومة، وذكر ايضاً أن المرحاض يتحول لتحفة فنية مضيئة ليلاً وسط المتنزه العام.