مراجعة شاملة لهاتف ايفون 13 برو ماكس- iPhone 13 pro max

عملاق شركة ابل ايفون 13 برو ماكس. احد اقوى الهواتف في العالم. فماذا يقدم لنا هذا العام؟ وما هي اهم مميزاته وعيوبه هذا ما ستعرفونه معنا اليوم في هذا المقال.

مراجعة iphone 13 برو ماكس

التصميم

مراجعة iphone 13 برو ماكس

يأتي بنفس اللغة التصميمية التي اعتدنا عليها مع تغييرات طفيفة على مستوى الخطوط. ونلاحظ هذا بوضوح في حجم النوتش الذي اصبح اصغر بنسبة عشرين في المئة. وايضا في بروز الكاميرات الخلفية الذي اصبح اكبر. خامات التصنيع تأتي من الاستانلس ستيل في اطار الهاتف والزجاج في ظهر الهاتف.

ابعاد الهاتف 16.08 سنتيمتر للطول. و7.8 سنتيمتر للعرض. وسمكه 7.7 مليمتر. ووزنه 240 جرام. ما يجعله كبير الحجم ثقيل الوزن. وايضا كان من الصعب التعامل معه بيد واحدة. ويتطلب بعض الوقت للاعتياد على ابعاد الهاتف. على يمين الهاتف نجدد زر الطاقة، على اليسار نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال. ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجية. يعلوه زر التحكم في الصوت. ويعلوه زر التحول من والى الوضع الصامت.

من اسفل نجد مخرج الشحن من نوع Lightning. ومخرج السماعات الخارجية. الهاتف بالطبع يدعم تقنية صوت الاستريو. وهو يأتي بمعيارية IP68 لمقاومة الماء والاتربة حتى ستة امتار لمدة ثلاثين دقيقة، من الامام نجد الشاشة تمثل 87.4% من اجمالي مساحة واجهة الهاتف. بها النوتش المعتاد من ابل في اعلى الشاشة، والذي يضم الكاميرا الامامية ومستشعر الوجه فيس اي دي مع حوافز سفلية وعلوية صغيرة ومتماثلة.

مراجعة iphone 13 برو ماكس

من الخلف نجد الكاميرات الثلاث الخلفية التي اصبحت بتصميم عدسات اكبر من الجيل السابق. واصبحت اكثر بروزا ايضا من الجيل السابق. وبالطبع فانك مع اول لمسة للهاتف ستدرك دقة التصنيع وجودة الخامات المستخدمة في التصنيع واحكام تقفيل الهاتف وما ليس بجديد على عملاق التقنية ابل.

البطارية

تأتي بطارية هذا الهاتف بسعة اربعة 4373 ملي امبير. اعلنت ابل بان البطارية تعمل لفترة اطول بساعتين ونصف. من الايفون 12 برو ماكس السابق. بالإضافة الى دعمها للشحن السريع بقوة 20 واط والشحن اللاسلكي MagSafe بقوة 15 واط. والشاحن اللاسلكي مع شواحن كي العادية بقوة 7.5 واط.

الشاشة

مراجعة iphone 13 برو ماكس

يأتي ايفون 13 برو ماكس بشاشة من نوع Super Retina XDR OLED. بمساحة 6.7 انش بدقة 1284×2778 بكسل. بمعدل كثافة بكسلات 458 بكسل لكل انش. مع دعم ابعاد العرض بنسبة 19.5:9. لعرض محتوى اكبر على شاشة الهاتف. ابل اضافت الى شاشتها طبقة مقاومة للتبصيم والزيوت من نوع oleophobic coating. مع زجاج مقاوم للخدش لزيادة اعتمادية الشاشة. بالإضافة لدعمها لخاصية HDR10 والجديد هنا ولأول مرة دعمها لمعدل التحديث الاعلى 120 هرتز. والذي فعلا حس بشكل كبير من استجابة الشاشة. واضاف سلاسة كبيرة في الاستخدام اليومي.

سطوع الشاشة يتراوح بين 1000 و1200 شمعة في ضوء النهار المباشر. ما اعطانا راحة كبيرة في مشاهدة الشاشة في مختلف الظروف.

الصوت

التجربة الصوتية للهاتف جيدة بسبب دعمه لتقنية الصوت الاستريو. وايضا تقنية Dolby Atmos والتي منحتنا نقاء ملحوظا للصوت حتى اعلى درجات الصوت.

الكاميرا

مراجعة iphone 13 برو ماكس

منظومة التصوير في هذا الهاتف تتكون من 6 كاميرات، من الامام نجد الكاميرا الاساسية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2. الكاميرا الثانية وهي كاميرا True Depth وتأتي بدقة SL3D. وهي الخاصة بالعزل وبصمة الوجه. اما الخلفية فتأتي بكاميرا رباعية. حيث تأتي الكاميرا الاولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.5 وهي الكاميرا الاساسية وتدعم مستشعرا جديدا لتصوير افضل تطلق عليه اسم IBIS مع دعم التثبيت الميكانيكي. اما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.8. والخاصة بالزوم الحقيقي 3x، وتدعم المثبت البصري IOS لتثبت افضل. بالأخص اثناء تصوير الفيديوهات.

شاهد أيضاً: مقارنة جالكسي s21 الترا مع ايفون 13 برو ماكس

اما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.8 الخاصة بالتصوير الواسع. اما الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة TOF 3D لعمل العزل Portrait بالإضافة لدعم الهاتف الى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش. واعلنت الشركة ان غطاء عدسة الكاميرات يأتي من الكريستال الياقوتي.

تصوير الفيديوهات بجودة 4k بدقة 2160 بمعدل التقاط 24 و25 و30 و60 اطارا في الثانية الواحدة. كما يدعم تصوير الفيديوهات بجودة FHD 1080 بكسل بمعدل التقاط 24 و25 و30 و60 اطارا في الثانية الواحدة. كما تدعم التصوير بجودة HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 اطارا في الثانية. كما يدعم تصوير السلوموشن (التصوير البطيء) حيث يدعم التصوير بجودة FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 اطارا في الثانية. منظومة الكاميرات مدعومة بعدد من التقنيات المتطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وضع الماكرو الذي يعمل تلقائيا عند الاقتراب من الاجسام بشدة. ليعطي المستخدم بعدا جديدا في التصوير. هناك ايضا وضع التصوير السينمائي الذي عملت ابل عليه ليحاكي الكاميرات الاحترافية في العزل ونقل نقاط التركيز بين الاشخاص او الاشياء في كادر التصوير باحترافية شديدة.

الأداء

يأتي هذا الهاتف بأحدث معالجات شركة ابل وهو A15 Bionic بتكنولوجيا الخمسة نانو متر مع معالج رسومي من نوع Appel GPU 5 Core بخمسة انوية. ابل صرحت بان A15 يقدم اداء اقوى بأربعين في المائة من الاصدار السابق A14. وان ايضا معالج الرسوميات يقدم اداء اقوى بثلاثين في المائة من الجيل السابق في الايفون 12 برو ماكس في نفس الوقت فانه موفر للطاقة بشدة بسبب تقنية البناء ذات الخمسة نانو متر المستخدمة.

سيتوفر الهاتف في عدة اصدارات. الاصدار الاول يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت من نوع nvme مع 8 جيجا بايت رام. الاصدار الثاني ياتي بذاكرة داخلية بسعة 256 جيجا بايت. من نوع nvme مع 8 جيجا بايت رام. الاصدار الثالث يأتي بذاكرة داخلية بسعة 512 جيجا بايت من نوع nvme مع 8 جيجا بايت رام. الاصدار الرابع يأتي بذاكرة داخلية بسعة 1TB من نوع nvme مع ثمانية جيجا بايت رام.

النظام وواجهة التشغيل

مراجعة iphone 13 برو ماكس

ان احد ابرز نقاط تفوق هواتف ابل هو نظام تشغيلها IOS. والذي يأتي في هذا الهاتف بالإصدار الخامس عشر له. والذي اتى بالعديد من المميزات مثل خاصية الصوت المكاني في محادثات الفيس تايم الجماعية. حيث يبدو صوت كل شخص من المشاركين في المكالمة وكأنه ات من الاتجاه الذي يظهر فيه على الشاشة. ما يجعل المحادثات طبيعية واكثر واقعية. ويوفر سهولة في التعرف على الاشخاص. كما تم تعجيل منطقة الاشعارات وطريقة عرضها لتصبح اكثر سهولة في قراءتها والرد عليها.

على مستوى تصميم واجهة المستخدم او الايقونات فليس هناك اي تغييرات ملحوظة في تصميمها او حتى طريقة عرضها.

السعر

يبلغ سعر الهاتف 1099 دولار.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.