متصفح جوجل كروم يختبر عدة مزايا لتسهيل تصفح الانترنت

يعد متصفح “جوجل كروم” واحدا من أشهر متصفحات الانترنت على مستوى العالم، وهناك الملايين من الاشخاص حول العالم يقوموا باستخدامه وجعله المتصفح المفضل لديهم، وخلال تلك الفترة يقوم “كروم” باختبار عدد من المميزات  التي ستسهل عملية البحث عبر الإنترنت، وتقوم احد تلك الميزات التي  “Journeys” أو “الرحلات” بتجميع الصفحات والمعلومات المتعلقة بموضوع معين بصورة تلقائية، مما يوفر عليك عناء البحث في السجل يدويا، كما يمكن إيقاف تشغيل ميزة “الرحلات” ومسح محفوظات البحث الخاصة بها.

مزايا جديدة لمتصفح جوجل كروم

مزايا جديدة لمتصفح جوجل كروم

كما تساعد ميزة “الرحلات” في حال التخطيط لرحلة على مدى أسابيع، أو محاولة جمع أكبر معلومات عن سلعة ما تريد شرائها، ولكن لا يتم مزامنة مجموعات البحث الخاصة بأداة “الرحلات” مع حساب “جوجل” الخاص بك، وتلك الميزة توجد حاليا في نسخة سطح المكتب من إصدار “كروم كاناري” فقط.

كذلك يختبر متصفح “جوجل كروم” ميزة أخرى، وهي لوحة البحث الجانبية، وهذا يعني أنه بالضغط على أي رابط ستظهر علامة “G” بجوار شريط العنوان الموجود بالاعلى، وعند الضغط عليها، ستظهر لوحة جانبية على الشاشة تحمل نتائج متعلقة بما يبحث عنه المستخدم، وستسمح لك تلك اللوحة بمقارنة  الصفحة التي يتم تصفحها بالكثير من النتائج دون فتح صفحة جديدة.

ويعد متصفح جوجل كروم ‏ هو متصفح ويب احتكاري من تطوير جوجل، ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل لسطح المكتب وكذلك عبر الهواتف الذكية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.